رسمياً..الهيئة العليا للانتخابات: “قيس سعيد” رئيساً لتونس بنسبة 72.71%

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، مساء الإثنين، فوز المرشح “قيس سعيد” برئاسة الجمهورية، بعد حصوله على نسبة 72.71% من الأصوات، بالجولة الثانية للانتخابات، لتصبح تونس رسمياً تحت حكم رئيس مستقل بخلفية مدنية، معبراً عن الشعب والثوار.

رسمياً..الهيئة العليا للانتخابات: "قيس سعيد" رئيساً لتونس بنسبة 72.71% قيسوحصل “قيس سعيد” على 2.777.391 صوتاً أي بنسبة 72.71%، في مقابل حصول منافسه “نبيل القروي” على 1.420.894 صوتاً أي بنسبة 27.29%.
وذكرت الهيئة أن عدد الأصوات المصرح بها بلغ 3.892.85 صوتاً.
وكان التليفزيون التونسي، قد أعلن، أمس الأحد، بشكل أوّلي عن فوز المرشح “قيس سعيد”، بمنصب رئيس تونس بنسبة 75% من الأصوات في الانتخابات التي أُجريت في نفس اليوم.
وشهدت جولة الانتخابات الرئاسية الأولى تنافس 26 مرشحاً، وهو ما وُصف بـ “الزلزال الانتخابي”، إثر “التصويت العقابي” الذي مارسه الناخبون ضد ممثلين عن الطبقة السياسية الحاكمة، وتمكّن فيها “سعيد” من نيل 18.4% من الأصوات، وحلَّ “القروي” ثانياً بـ 15.5%.
وبذلك يُعدّ “قيس سعيد” ثالث رئيس للبلاد منذ ثورة 14 يناير 2011، التي قام بها الشعب التونسي ضد فساد “زين العابدين بن علي” ونظامه، ليستمر الشعب التونسي في إثبات وعيه وثباته على مطالبه الثورية والنهوض ببلاده.
وعقب إعلان المؤشرات الأولية بفوز المرشح “قيـس سعيد” أمس بانتخابات الرئاسة التونسية بنسبة تجاوزت ٧٢٪، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ردود فعل كبيرة تونسية وعربية، مع تصدُّر هاشتاج #قيـس_سعيد الترند العربي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وشهدت الشوارع التونسية احتفالات في كل ربوع البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق