مقتل شخصين في حادث بمصفاة تابعة لـ “أرامكو” السعودية

أعلنت شركة “أرامكو” السعودية وفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين في “حادث” بمصفاة “ساسرف” التابعة للشركة بمنطقة “الجبيل”، أثناء أعمال صيانة.

مقتل شخصين في حادث بمصفاة تابعة لـ "أرامكو" السعودية أرامكووقالت الشركة في بيان لها، اليوم الثلاثاء: إن “فرق الطوارئ استجابت لحادث تشغيلي وقع أثناء قيام عدد من الموظفين بتهيئة أحد الخزانات للتشغيل، وفور وقوع الحادث تم تطبيق خطة الطوارئ لاحتواء ومعرفة أسباب الحادث”.
وأكدت الشركة في البيان الذي نشره موقعها الإلكتروني، أنها “وضعت مزيداً من تدابير السلامة؛ منعاً لوقوع المزيد من الحوادث”.
وشدّدت على أن “أعمال الصيانة في المصفاة مستمرة ولم تتأثّر”.
وكانت مصفاة “ساسرف” حتى سبتمبر مشروعاً مشتركاً بين شركتي “أرامكو” و”شل” الملكية الهولندية، قبل أن تشتري “أرامكو” المشروع ضمن استراتيجية لتوسيع عملياتها.
وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصفاة 305000 برميل نفط يومياً.

بيان الشركة عبر موقعها على الرابط التالي:

ساسرف – sasref

والشهر الماضي تبنَّت جماعة “الحوثيين” اليمنية هجوماً على منشأتي “أرامكو” (خريص وبقيق)، وقالت: إن الهجوم “نُفّذ بواسطة عشر طائرات مسيرة، وإن الاستهداف كان مباشراً ودقيقاً، وجاء بعد عملية استخبارية دقيقة ورصد مسبق”، وتعاون مع من وصفتهم بـ “الشرفاء”.
وأكدت وزارة الداخلية السعودية وقتها استهداف معملين تابعين لشركة “أرامكو” بمحافظة “بقيق” و”هجرة خُرَيص” شرقي البلاد بطائرات مُسيّرة.
وقالت واشنطن: إن الهجوم لم يأتِ من اليمن، بل من إيران أو العراق، وإنه “ربما استهدف بصواريخ كروز وطائرات أيضاً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق