وقفة بقطاع غزة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين بالسعودية

وقفة بقطاع غزة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين بالسعودية معتقل

نظّم أهالي المعتقلين الفلسطينيين في سجون المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، وقفة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة؛ للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم. 
ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظّمتها هيئة تُطلِق على نفسها اسم “اللجنة الوطنية للدفاع عن المعتقلين الفلسطينيين في السعودية”، لافتات كتب عليها: “أطلقوا سراح المعتقـلين من السجون السعودية”، و”لا لسياسة العزل والتهديد للمعتقـلين في السجون السعودية”.
وقال “عبد الماجد الخضري” – شقيق المعتقـل الدكتور “محمد الخضري” – في كلمة باسم اللجنة، خلال الوقفة: “نطالب السعودية بالإفراج عن جميع المعتقـلين داخل سجونها، والمحتجزين بدون أي تهمة أو إجراءات قضائية”.

وقفة بقطاع غزة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين بالسعودية معتقلوأضاف: “إعادة المعتقـلين إلى بيوتهم واحترام حقوقهم الإنسانية، هذا نهج الملوك والأمراء السعوديين على مدى تاريخ المملكة”.
وكانت عائلات عدد من المعتقـلين، أشارت إلى انقطاع الاتصالات بينهم وبين ذويهم، بعد اعتقالهم من قِبل السلطات السعودية.
وأشاروا إلى أنهم لم يُسمَح لهم بالاتصال إلا دقائق معدودة، بعد أشهر من الاعتقال، وجميعهم يقبعون في زنازين انفرادية.
وكان “المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان”، قال في بيان أصدره يوم 6 سبتمبر الماضي: إن السعودية تخفي قسرياً 60 فلسطينياً.
وذكر المرصد أن المعتقـلين هم طلبة وأكاديميون ورجال أعمال وحجاج سابقون، تم عزلهم عن العالم الخارجي دون لوائح اتهام محددة أو عرض على جهة الاختصاص، ولم يُسمح لهم بالاتصال مع ذويهم أو التواصل مع محاميهم، كما تمّت مصادرة أموالهم.

وقفة بقطاع غزة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين بالسعودية معتقل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق