الجمعة ال٧٩… غزة تستعد لانطلاق مسيرات “لا للتطبيع” 

يستعد أهالي قطاع غزة للمشاركة، اليوم جمعة، لانطلاق مسيرات جمعة “لا للتطبيع”، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، المستمرة منذ 30 مارس من العام الماضي على الحدود الشرقية لقطاع غزة. الجمعة ال٧٩... غزة تستعد لانطلاق مسيرات "لا للتطبيع"  غزة

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار في بيان أهالي غزة للمشاركة الفاعلة في جمعة “لا للتطبيع” بمخيمات العودة شرقي القطاع.
وأشارت إلى أن المسيرات ستبدأ مع صلاة العصر مباشرة حتى نهاية يوم الجمعة.

وطالبت الهيئة المواطنين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، مؤكدة على سلمية المسيرة وجماهيريتها واستمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها.

وأكدت مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها وعلى رأسها حماية حق الفلسطينيين بالعودة، وإنهاء حصار غزة وإسقاط صفقة القرن المزعمة والوصول لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

و انطلقت اول مسيرة في مارس ٢٠١٨، بدعم من كافة الفصائل والقوى الفلسطينية، وبدأ التحضير لها ، بعد نصب الخيام على مسافة نحو سبعمئة متر من الحدود مع إسرائيل في خمسة مخيمات أنشئت في المناطق الشرقية لمحافظات القطاع الخمس.

وتهدف هذه المسيرات إلى ربط الأجيال الجديدة بماضيهم وتراثهم وأرضهم، وتذكير العالم بمعاناة أجيال من الفلسطينيين المهجرين من أرضهم رغم القوانين الدولية الصادرة من الأمم المتحدة، ومن بينها قانون رقم 194 الذي يدعو صراحة إلى عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق