إتاوة جديدة.. تحصيل 15 جنيهاً من المسافرين لصالح صندوق أعضاء الشرطة!

في شكل من أشكال استمرار فرض الإتاوات على المصريين، بدأت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، تحصيل 15 جنيهاً من المسافرين المغادرين، لمصلحة صندوق أعضاء الشرطة؛ بحجة تحسين خدمات الرعايا الاجتماعية والصحية لهم وأسرهم، وذلك تفعيلاً لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1621 لسنة 2019.

إتاوة جديدة.. تحصيل 15 جنيهاً من المسافرين لصالح صندوق أعضاء الشرطة! تحصيلووفقاً لمصادر بشركة ميناء القاهرة الجوي، فإنه جرَى إرسال خطاب لشركات السياحة بالمطار، يُفيد ببدء الشركة تحصيل 15 جنيهاً عن كل راكب مُغادِر من المطار، اعتباراً من يوم 12 سبتمبر الماضي؛ تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء لمصلحة صندوق أعضاء الشرطة.
وأضافت المصادر: “أن القطاع المالي بالشركة سيقوم بالتنسيق مع شركات السياحة، بإجراء التسوية المالية لسداد الرسوم، وإصدار مطالبة شهرية لتحصيل الرسوم من الشركات عن إجمالي عدد الركاب المغادرين”.
وكانت الجريدة الرسمية، قد نشرت في عددها الصادر يوم الأحد 10 فبراير، قانون رقم 6 لسنة 2019، لقائد الانقلاب “عبد الفتاح السيسي”، بإنشاء صندوق أعضاء الشرطة؛ لتحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لهم وأسرهم، بعد إقرار مجلس النواب.
فرض إتاوات على المصريين من أجل صناديق الجيش والشرطة عن طريق جيوب الطلاب والموظفين لم يكن الأول من نوعه، ففي فبراير الماضي استهجن خبراء في التربية والتعليم قرار السلطات المصرية فرض رسوم على طلاب مراحل ما قبل التعليم الجامعي، تحت مسمى مشاركة تضامنية لصندوق تكريم ضحايا الجيش والشرطة.
وقرّرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فرض مشاركة قيمتها خمسة جنيهات، وذلك لصالح صندوق تكريم أسر شهداء وضحايا ومصابي ومفقودي العمليات الحربية والأمنية، وذلك بدءاً من العام الدراسي المقبل 2019 – 2020.
وزعمت الوزارة أن القرار يهدف إلى توعية النشء، وتعريفهم بالدور الكبير للقوات المسلحة والشرطة المصرية في تأمين الوطن والمواطنين، وعملاً بدورها التربوي والتعليمي.
والفئات المستهدفة من هذه الرسوم الإجبارية جميع طلاب المدارس، البالغ عددهم قرابة 22 مليون طالب على مستوى الجمهورية، أي ما يقارب 110 ملايين جنيه سنوياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق