ارتفاع سعر الذهب 5 جنيهات.. وعيار 21 بـ688 جنيها 

واصلت أسعار الذهب في أسواق المال ارتفاعاتها بقيمة 5 جنيهات، ليباع عيار 24 بنحو 786 جنيهًا بنهاية تعاملات أمس، مقابل 781 جنيهًا في تعاملات اليوم. 
وسجّل عيار 21 قيمة 688 جنيهًا، وبيع عيار 18 بـ589 جنيهًا.وسجّل الجنيه الـذهب 5 آلاف و506 جنيهات.
ارتفاع سعر الذهب 5 جنيهات.. وعيار 21 بـ688 جنيها  الذهبوصرح الدكتور وصفي واصف رئيس الشعبة العامة لـلذهب والمجوهرات في الغرف التجارية، من قبل بأن أسباب الارتفاع تعود لقرار البنك الفيدارلي الأمريكي الذي خفض سعر الفائدة ربع نقطة لتصبح 1.75%.

وهو ما أدى إلى اتفاع الـذهب صباح أول أمس الخميس؛ ليرتفع سعر الأوقية من 1495 دولار مقابل 1505 دولارات، وهو ما انعكس على السوق المحلية وعليه ارتفعت الأسعار.

والجدير بالذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الـذهب فى مصر وهى عامل العرض والطلب وسعر أوقية الذهب عالميا والتغيرات التى تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهى القواعد التى يتم مراعاتها بشكل يومى عند تحديد الأسعار.

وسعر الذهب فى مصر، قد يتغير على مدار اليوم لأكثر من مرة، متأثرا بالمتغيرات العالمية التى يشهدها المعدن النفيس، وكذلك متغيرات سعر الدولار فى مصر، بالبنوك والمصارف الرسمية.

ويشكل الذهب جزءا كبيرا من صادرات مصر من الحلى والأحجار الكريمة والتى تتجاوز المليار دولار سنويا، ويتم تصدير الذهب كخام وسبائك وليس مشغولات تامة الصنع، بسبب ختم الدمغة والذى لا يتم قبوله خارج البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق