لانتقاده “السيسي”..هجوم على النائب “أحمد الطنطاوي” وإحالته للجنة القيم

تعرّض النائب “أحمد الطنطاوي” لهجوم شرس من زملائه بمجلس الشعب، وتمت إحالته إلى لجنة القيم بالمجلس؛ وذلك بعد المبادرة التي أطلقها لحل الأزمة السياسية بمصر، والتي انتقد فيها قائد الانقلاب العسكري “عبد الفتاح السيسي”, مطالباً إياه بإلغاء التعديلات الدستورية التي تسمح له البقاء في السلطة حتى 2034، وإلغاء حالة الطوارئ الكاملة التي تشهدها البلاد من عامين، بالإضافة إلى الإفراج عن المعتقلين السياسيين.

كما طالبت تلك المبادرة بمناقشة اقتصاد القوات المسلحة، وإعادة هيكلة الموازنة العامة للدولة، وإعادة هيكلة مؤسستي القضاء والداخلية بما يتناسب مع مواجهة الإرهاب والفساد، فضلاً عن مراجعة الاتفاقيات الدولية.

وبعد يوم من طرح تلك المبادرة قرّر مجلس نواب الانقلاب خلال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور “علي عبد العال” إحالة النائب “أحمد الطنطاوي” إلى هيئة مكتب المجلس؛ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه العضو.

لانتقاده "السيسي"..هجوم على النائب "أحمد الطنطاوي" وإحالتة للجنة القيم الطنطاويوقال “عبد العال”: إنه تلقَّى طلباً من 95 نائباً يُطالبون فيه بإحالة النائب “أحمد الطنطاوي” إلى لجنة القيم؛ للنظر في الوقائع المنسوبة له.
وأضاف “عبد العال”، أن المادة “30” من اللائحة الداخلية للمجلس تنص على أن يُحَال العضو إلى لجنة القيم بقرار من مكتب المجلس إذا رأى مبرراً لذلك، بعد سماع أقوال العضو.
وأكد أنه قام بالتأشير على الطلب وإحالته لمكتب المجلس؛ تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها.

جاء ذلك بعد أن شهدت الجلسة العامة مطالبات من عدد من النواب بإحالة النائب “الطنطاوي” إلى لجنة القيم؛ بزعم تجاوزه في حق شعب مصر ونشره فيديو يتضمّن هجوماً على مؤسسات الدولة والاستقواء بالخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق