في عيد ميلاده الـ 41.. هكذا تحدّث النشطاء عن “أبو تريكة” 

احتفلت الجماهير المصرية والعربية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعيد ميلاد المحلل الكروي ونجم منتخب مصر السابق الكابتن “محمد أبو تريكة“. 
وتصدّر وسم “#عيد_ميلاد_تريكه_الاسطوره”، قائمة الأكثر تداولاً في مصر؛ تقديراً للإنجازات الكبيرة التي قدّمها النجم المصري للنادي “الأهلي” ومنتخب مصر، وحب الجماهير المصرية والعربية له لموهبته ومواقفه الأخلاقية التي تميز بها.
وكتب حساب النادي الأهلي عبر “تويتر”: “نحتفل اليوم بعيد ميلاد أحد أهم أساطيرنا محمد أبو تريكة، نتمنى لك عيد ميلاد سعيد أمير القلوب”.
في عيد ميلاده الـ 41.. هكذا تحدّث النشطاء عن "أبو تريكة"  تريكة

كما احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” بميلاد “أمير القلوب” الـ41، وأرفق مقطع فيديو يبرز أهداف “أبو تريكة” في بطولة كأس العالم للأندية التي جرت في اليابان.

وقال الصحفي والإعلامي “أسعد طه” عبر حسابه في موقع “تويتر”: “لست من هواة الكورة (الكرة).. لكنك (أبو تريكة) أرغمتني بسلوكك على متابعتك كل سنة وأنت طيب”.

مقدم البرامج الكوميدي الساخر “يوسف حسين” المعروف بـ “جو”، قال: إنه تعلم من “أبو تريكة” مبدأين اثنين؛ الأول طاعة الوالدين وبرهما عندما كان صغيراً، في حين يتعلق الآخر بضرورة أن يكون انتماءك وحب لبلدك “أكبر وأقوى من كل حاجة رغم كافة الظروف الصعبة والمتغيرات”.

وقال “علي طالب”: أبو تريكة “فخر العرب وغير ذلك شكليات”.

https://twitter.com/V8NfIHFVJLxi43r/status/1192318650562334720?s=19

وإليكم بعض التغريدات: 

https://twitter.com/Vip_Kilany/status/1192332031465807872?s=19

بدأ اللاعب المصري “محمد محمد أبو تريكة” مشواره الكروي ضمن صفوف نادي “الترسانة” عام 1990، وتم تصعيده للفريق الأول بالنادي عام 1997، وتألّق بشكل لافت للأنظار، مما دفع إدارة “الأهلي” للتعاقد معه ليبدأ مسيرة حافلة بالنجاحات مع النادي “الأهلي” ومنتخب مصر حقّق خلالها العديد من البطولات.
وخاض “تريكة” مع الأهلي 287 مباراة في مختلف البطولات المحلية والقارية (164 مباراة بالدوري الممتاز – 17 مباراة بكأس مصر – 5 مباريات بالسوبر المصري – 90 مباراة بالبطولات الإفريقية – 11 مباراة ببطولة كأس العالم للأندية).
وسجّل “أبو تريكة” خلال مسيرته الكروية 126 هدفاً بقميص النادي “الأهلي” بواقع (97 هدفًا بالدوري الممتاز – 9 أهداف بكأس مصر – هدفين بكأس السوبر المصري – 32 هدفًا ببطولات إفريقيا – 4 أهداف بكأس العالم للأندية).
وتُوّج “أبو تريكة” مع المنتخب المصري ببطولتي كأس الأمم الأفريقية في عامي 2006 و2008، ويحظى بشعبية هائلة في الوطن العربي وتُجمع عليه مختلف الأحزاب والطوائف والأعراق، كما يُلقّب بـ “تاجر السعادة” و”الماجيكو”، إلى جانب “أمير القلوب”، علماً أنه يعمل حالياً محللاً فنياً لشبكة قنوات “بي إن سبورت” الرياضية.
يذكر أن سلطات الانقلاب في مصر قد تحفّظت على أموال النجم “محمد أبو تريكة” بقرار من لجنة شُكّلت لحصر أموال جماعة “الإخوان المسلمين”.
كما أدرجته ضمن 1500 شخصية على قائمة الكيانات والشخصيات الإرهابية بناء على قانون “الكيانات الإرهابية”، ما أثار استنكاراً واسعاً على منصّات التواصل والشبكات الاجتماعية، إضافة إلى وقوف مشاهير الرياضة العرب إلى جانبه.
وكان “أبو تريكة” قد اعتزل كرة القدم عام 2013، بعد تحقيقه للعديد من البطولات مع “الأهلي” ومنتخب مصر الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق