بسبب مرض الإنفلونزا.. وفاة سيدة وإصابة آخرون و”الصحة” تفحص العينات

أعلنت محافظة الدقهلية اليوم الأحد حالة الطوارئ القصوى عقب وفاة حالة اشتباه جديدة بالإنفلونزا الموسمية، فيما اشتكى عدد من المواطنين من ظهور أعراض الإنفـلونزا على أطفالهم في السنبلاوين. وأكد عدد من أهالي قرية ميت مسعود مركز أجا، بوفاة ربة منزل تدعى أ. ع.، 44 سنة، متأثرة بأعراض الإنفلونزا.

وذكر مصدر طبي أن مستشفى الصدر بالمنصورة، احتجز “ك. ر.، 37 سنة، ربة منزل، بينما احتجز مستشفى أجا المركزي “س. ع.، 48 سنة، على أجهزة التنفس الصناعي للاشتباه في إصابتهما بالإنفـلونزا الموسمية.

ومن جانبها قالت الدكتورة لمياء سلامة، مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة بالدقهلية، إنه إلى الآن لا يمكن حسم إذا كانت السيدة توفيت بالإنفـلونزا الموسمية من عدمه، مشيرة إلى أنه جرى أخذ عينات من السيدة المتوفاة وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة لبيان سبب الوفاة.

وأضافت سلامة، أن المريض المحتجز في مستشفى أجا يعاني من التهاب رئوي، ويجري عمل الرعاية الطبية له.بسبب مرض الإنفلونزا ..وفاة سيدة وإصابة آخرون و"الصحة" تفحص العينات إنفلونزا

وأشارت إلى أن فيروس الإنفـلونزا العادية يرفع درجات الحرارة ويتسبب في تكسير بالجسم وأعراضه شديدة، إلا أنه يأخذ فترته ويمر.

وقال “أكرم ا.”، أحد أهالي مدينة السنبلاوين ، “نقلت أبناء أختي الثلاثة أعمارهم 12 و 13 و 18 سنة بالأمس إلى مستشفى السنبلاوين المركزي، وكانوا يعانون من فقدان التوازن وارتفاع في درجات الحرارة، وجرى عمل العلاج اللازم لهم، إلا أنني لاحظت تردد عدد من الأطفال يشتكون من نفس الأعراض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق