بسبب تطهير الشبكات.. غداً انقطاع مياه الشرب عن مدينة “شبين الكوم”

اعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة المنوفية، فى بيان لها اليوم الأحد، عن انقطاع المياه عن مدينة شبين الكوم وضواحيها بقرى “كفر المصيلحه وميت خاقان” . بسبب تطهير الشبكات.. غداً انقطاع مياه الشرب عن مدينة "شبين الكوم"   مياه

وذلك غدا الاثنين من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر من نفس اليوم، وذلك لتنفيذ البرنامج الخاص بالغسيل الشبكات .

واشار البيان إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى ستقوم بقطع المياه يوم الاثنين من الأسبوع الأول والثالث من كل شهر، وذلك لتنفيذ عملية غسيل وتطهير الشبكات .

وطالبت الشركة المواطنين تدبير احتياجاتهم من المياه وعدم إستخدامها خلال فترة الغسيل حتى وإن كانت موجودة بالشبكة.

الجدير بالذكر تعاني عدة قرى في محافظة المنوفية خلال الفترة الحالية من ضعف مستمر وانقطاع متكرر لمياه الشرب، مما دفع بعضهم لشراء جراكن المياه.

وأكد محمد صبحي، أحد أهالي قرية ميت خاقان أنه يسكن الطابق الثالث بمنزل أسرته وصباح كل يوم لا يجد المياه، لافتا إلى أن شركة المياه لم تنوه عن انقطاعها مثلما يفعلون أيام تطهير الخزانات، موضحا أن لا أحد بالقرية يعلم سبب انقطاع المياه لساعات طويلة، بالإضافة إلى ضعف المياه طوال اليوم.

حيث يعيش معظم قري مركز الباجور، أزمة بيئية تهدد حياة الأهالي، بسبب اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي مما يجعلها غير صالحة للاستهلاك الآدمي ، وأدي ذلك إلي زيادة الأمراض عن المعتاد، وأصبحت محافظة المنوفية الأكثر في عدد المصابين بأمراض الكبد والفشل الكلوي وذلك لعدم الإشراف علي المحطات ومتابعة أعمال النظافة وتغيير المعدات والفلاتر.

ويقول اهالي القرية عند مواجهة المسئولين تكون الإجابة دائما “المياه مطابقة للمواصفات واللي عنده مشكلة يقدم شكوي ومعامل الشركة هتفحصها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق