ليبيا.. الإعلان عن إعادة تشغيل مطار “معيتيقة” الدولي ١٢ ديسمبر

أعلنت وزارة المواصلات بحكومة الوفاق الليبية، إعادة تشغيل مطار “معيتيقة” بعد إغلاقه نحو 3 أشهر، ابتداءا من الثاني عشر من ديسمبر الحالي.

ليبيا.. الإعلان عن إعادة تشغيل مطار "معيتيقة" الدولي ١٢ ديسمبر معيتيقة

حيث عُقد اليوم الأحد، اجتماع بمطار “معيتيقة” الدولي، برئاسة وزير المواصلات الليبي “ميلاد معتوق”، وبحضور رئيس مصلحة المطارات “محمد بيت المال”، و مدير عام المطار “لطفي الطبيب”، بالإضافة إلى عدد من المسئولين و مديري المشاريع بليبيا.

وقُرر خلال الاجتماع إعادة تفعيل المطار ابتداء من يوم الخميس 2019/12/12، يبدأ باستئناف شركتي الخطوط الجوية الليبية والأفريقية رحلاتها إبتداءً من التاريخ المحدد، و التشغيل تباعاً وبشكل تدريجي لباقي الشركات الناقلة.

وانعقد الاجتماع على هامش الجولة الميدانية التي قام بها وزير المواصلات ومن يصاحبوه، داخل محطة الركاب، لمناقشة آخر مستجدات المشاريع المنفذة بالمطار وإعادة استئناف الحركة الجوية.

"الإعلان عن إعادة تشغيل مطار معيتيقة الدولي"عقد اليوم الأحد الموافق 2019/12/1 اجتماع بمطار معيتيقة الدولي برئاسة وزير…

Gepostet von ‎مصلحة المطارات – وزارة المواصلات – دولة ليبيا‎ am Sonntag, 1. Dezember 2019

والجدير بالذكر، أنه في مطلع سبتمبر الماضي، تم إغلاق مطار “معيتيقة” في العاصمة الليبية “طرابلس”، بعد استهدافه بقذائف مدفعية، مما تسبب في دمار جزئي به ووقوع إصابات وقتلى.

وكانت تلك المرة السابعة، منذ أواخر شهر يوليو 2019، التي يتعرض فيها مطار “معيتيقة” للقصف العشوائي الوحشي الذي يهدف لخلق الذعر والفوضى وتعطيل العمليات في المطار الوحيد العامل في العاصمة الليبية طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق