استئناف “مسيرات العودة” الفلسطينية بعد تعليقها ٣ أسابيع

أعلنت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الإثنين، عن استئناف مسيرات العودة في قطاع غزة يوم الجمعة المقبل، لتأتي بعنوان “المسيرة مستمرة”، بعد تعليقها لثلاث اسابيع بسبب تصعيد العدوان الصهيوني.

استئناف "مسيرات العودة" الفلسطينية بعد تعليقها ٣ أسابيع مسيرات

وأجلت الهيئة في وقت سابق، المشاركة في مسيرات العودة لثلاثة أسابيع جراء التصعيد الصهيوني، بعد اغتيال الشهيد “بهاء أبو العطا”، و ذكرت أن التأجيل “من أجل تفويت الفرصة على العدو”، في ظل تهديداته المستمرة بشن عدوان جديد.

كما دعت في الهيئة الوطنية في بيانها “جماهير شعبنا المشاركين في المسيرات إلى تفويت الفرصة على العدو”، محذرة الاحتلال من أية محاولات لاستهداف المسيرة.

وجددت الهيئة في تأكيدها “على استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية، باعتبارها محطة كفاحية من محطات النضال الفلسطيني المتواصل حتى تحقيق الانتصار برحيل الاحتلال”.

وأضافت الهيئة، أنه “ارتباطا بالظروف الأمنية الخطيرة جدا، وفي ضوء تهديدات نتنياهو بارتكاب حماقة من خلال شن عدوان شامل جديد على قطاع غزة، قررت الهيئة تأجيل المسيرات، وذلك من أجل تفويت الفرصة على العدو”.

وأوضحت في هذا السياق أن التأجيل يأتي “لإفساح المجال لجماهير شعبنا لمواصلة مؤازرة ذوي الشهداء والجرحى والمتضررين من العدوان الصهيوني”.

وأكدت الهيئة أن “القرار غير مرتبط بأي تفاهمات هنا أو هناك”، قائلة إن “بوصلتنا ومسؤوليتنا الوطنية ستظل شاخصة باتجاه التمسك بثوابت شعبنا وحقه في المقاومة، وفي الحفاظ على دماء أبناء شعبنا أيضاً من أي محاولات غدر صهيونية”.

ويُذكر أن الجمعة الماضي، نزل عدد من الشبان إلى منطقة الحدود الشرقية لمدينة “خانيونس” جنوب قطاع “غزة”، وتعرضوا لإطلاق نار من قبل جنود الاحتلال، أسفرت عن استشهاد فتى، وإصابة آخرين.

والجدير بالذكر أن فعاليات “مسيرات العودة” انطلقت يوم 30 مارس 2018، ضمن جهود سكان غزة لكسر الحصار المفروض عليهم، من خلال إقامة مخيمات قرب الحدود مع الإحتلال الإسرائيلي.

ولجأت قوات الاحتلال منذ انطلاق الفعاليات إلى استخدام “القوة المفرطة والمميتة”، رغم الانتقادات الدولية، ويستمر سقوط الجرحى و القتلى بسبب العنف المفرط الذي تستخدمه قوات الاحتلال ضد المتظاهرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق