الإفراج عن 61 من معتقلي أحداث “20 سبتمبر” الماضي

أعلنت مصادر حقوقية أن نيابة أمن الدولة العليا قررت، مساء أمس الإثنين، إخلاء سبيل 61 معتقل على ذمة التحقيقات في القضية المعروفة إعلامياً بأحداث 20 سبتمبر الماضي. 

وقال المحامي الحقوقي “طارق العوضي” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ” قررت نيابة أمن الدولة العليا إخلاء سبيل عدد (61 شخصاً) في القضية رقم1338/2019 حصر امن دولة عليا والمعروفة اعلامياً ( 20 سبتمبر)”.

ونشر “العوضي” أسماء المخلي سبيلهم عبر الرابط التالي:

مبرووووووووووووك قررت نيابة أمن الدولة العليا إخلاء سبيل عدد (٦١ شخصا) في القضية رقم1338/2019 حصر امن دولة عليا…

Gepostet von Tarek Elawady am Montag, 2. Dezember 2019

وفي السياق ذاته كانت نيابة أمن الدولة العليا قد قررت يوم الأحد الماضي إخلاء سبيل 188 شخصاً تم اعتقالهم على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في 20 سبتمبر الماضي.

ووجهت النيابة إليهم تهماً بـ”نشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، والتظاهر بدون تصريح”.الإفراج عن 61 من معتقلي أحداث "20 سبتمبر" الماضي 20 سبتمبر

وكانت النيابة أعلنت، في 26 سبتمبر الماضي، التحقيق مع 1000 شخص، بينهم عناصر أجنبية، على خلفية تظاهرات في 5 مدن وصفتها بـ”مخالفة للقانون”.

وفي 3 أكتوبر الجاري، أعلنت النيابة إخلاء سبيل عدد من المتهمين الأجانب (لم تحدد عددهم أو جنسياتهم)، ممن ضُبطوا خلال أحداث التظاهر والدعوة إلى التظاهر في 20 سبتمبر الماضي.

وسبق أن صدرت قرارات بإخلاء سبيل موقوفين على ذمة تلك الأحداث، ومن أبرزها إخلاء سبيل العشرات الشهر الماضي.

وشكلت المظاهرات الشعبية قلقا لنظام قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، ما دفعه لتصعيد حملة اعتقالات عشوائية تجاه المواطنين المصريين، إلى جانب زيادة الانتهاكات بحق الصحفيين ومؤسساتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق