اشتعال النيران في سيارة محملة بالسولار أعلى دائري “الخصوص”

كشفت الإدارة العامة للمرور، تفاصيل الحريق الهائل الذي نشب أعلى دائري الخصوص بمحافظة القليوبية.

وقالت الإدارة العامة للمرور، إن الحريق ناتج عن اشتعال سيارة محملة بالسولار على دائري الخصوص تجاه الزراعي، مؤكدةً أن الحريق له تأثير على الاتجاهين.

وأوضحت “المرور” أنه لم يُصَب أحد جراء الحريق، مبينةً أنه يتم الإطفاء بواسطة سيارات الحماية المدنية، وسحب السيارة المشتعلة على الطريق، فضلًا عن سحب الكثافات.

ووصلت 8 سيارات مطافئ، وعدد من سيارت الإسعاف إلى نفق السقيلي بمنطقة الخصوص، حيث نشوب الحريق الضخم.

والجدير بالذكر انه هناك عشرات الحرائق شهدتها أنحاء مختلفة من مصر خلال الشهر الجاري؛ وأثارت شكوكًا لدى الرأي العام، خاصة أن معدل تكرار هذه الحرائق بدا مرتفعًا على نحو لافت، كما طالت مناطق حيوية في القاهرة، وأكثر من محافظة.اشتعال النيران في سيارة محملة بالسولار أعلى دائري "الخصوص" الخصوص

وأظهرت إحصاءات سابقة للهيئة المصرية للرقابة على التأمين أن حوادث الحرائق في مصر تتجاوز الـ 30 ألف حادث سنويا، وأن خسائرها الاقتصادية تبلغ 200 مليون جنيه وأن العديد من المنشآت المصرية تفتقر لأنظمة الأمان من الحريق.

وأظهرت بيانات رسمية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن إجمالي حوادث الحرائق التي تم رصدها خلال عام 2016 بلغ 45.697 ألف حادث، احتلت القاهرة المركز الأول من حيث العدد بـ 7289 حادثا، وهو ما شكل نسبة 16% من إجمالي عدد الحوادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق