فيديو.. متظاهر لبناني يُضرم النار في جسده بساحة “رياض الصلح”

أضرم أحد المتظاهرين اللبنانيين، اليوم السبت، النار في جسده، داخل ساحة “رياض الصلح” في “بيروت”، وسط حشود غفيرة من المعتصمين.
وقالت “الوكالة الوطنية للإعلام” في وسط “بيروت”: إن رجلاً في منتصف العقد الخامس من العمر، “أحرق نفسه في ساحة “رياض الصلح”، بعدما سكب مادة البنزين على جسمه.
وأضافت أن المعتصمين سارعوا إلى رمي بطانيات عليه لإطفاء النار، ثم حضرت سيارة تابعة للصليب الأحمر اللبناني ونقلته إلى إحدى مستشفيات العاصمة.

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني على “تويتر” أن شخصاً حاول إحراق نفسه في ساحة “رياض الصلح” في العاصمة “بيروت”، وسارعت فرقة من الصليب الأحمر لإسعافه.

فيديو.. متظاهر لبناني يُضرم النار في جسده بساحة "رياض الصلح"

وتستمر التظاهرات في شتي ربوع لبنـان؛ رفضاً لتشكيل حكومة من رحم السلطة الحالية والمُتمثّل حالياً في رجل الأعمال “سمير الخطيب”، الذي تم طرحه من قِبل “سعد الحريري” و“حزب الله”.
وفي سياق الوضع اللبنـاني، حدّد الرئيس اللبناني “ميشال عون”، يوم الإثنين القادم، كموعد للاستشارات النيابية المُلزمة لتسمية رئيس وزراء جديد للبلاد.
والثلاثاء الماضي، أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال “سعد الحريري”، ترشيح رجل الأعمال “سمير الخطيب” لرئاسة للوزراء، وأيّده “حزب الله” وحلفائه في هذا الترشيح، الذي لم يلقَ تأييداً من المتظاهرين.
ومنذ 17 أكتوبر، تشهد لبنـان غلياناً في شوارعها، بدأ بمظاهرات لتحسين الوضع الاقتصادي وضد الضرائب، وانتهى باستقالة “الحريري” من منصبه كرئيس للوزراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق