على أرض قطر.. منتخب البحرين يهزم السعودية ويحصد كأس الخليج لأول مرة

حقَّق المنتخب البحريني، مساء اليوم الأحد، لقب كأس الخليج، لأول مرة في تاريخه، بعد أن فاز على نظيره السعودي، بهدف نظيف في نهائي بطولة “خليجي 24″، الذي أُقيم على أرض قطر، رغم قطع العلاقات بين “المنامة” و”الدوحة” منذ عام 2017.على أرض قطر.. منتخب البحرين يهزم السعودية ويحصد كأس الخليج لأول مرة البحرين

وعلى أرضية ملعب “الدحيل” في قطر، بقي التعادل السلبي سيد الموقف، حتى الدقيقة 69 عبر المهاجم “محمد الرميحي”، وبقي هذا الهدف صامداً وحيداً حتى نهاية اللقاء.

من جانبه، قال أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” تعليقاً على النتيجة: “سعدنا بمشاركة الأشقاء في بطولة ‎#كأس_الخليج_٢٤ التي عشنا معها أياما رائعة”.

وأضاف: “هنيئاً للبحريـن الفوز باللقب وحظاً أوفر للفرق الأخرى. فخورون بنجاح البطولة وكل الشكر والتقدير لكل من شارك في تنظيمها”.

وبهذا الفوز، حقَّق المنتخب البحريـني اللقب الأول في تاريخه ببطولة كأس الخليج، لينضم إلى قائمة المُتوّجين بلقب البطولة الأغلى على مستوى منتخبات الخليج.على أرض قطر.. منتخب البحرين يهزم السعودية ويحصد كأس الخليج لأول مرة البحرين

بدروه، لم ينجح المنتخب السعودي بتشكيل الخطورة اللازمة على المرمى البحريـني طيلة دقائق المباراة، ليفشل في تحقيق اللقب الرابع في تاريخه بالبطولة الخليجية.

والأربعاء الماضي، أعلن الاتحاد البحريـني لكرة القدم عزمه إرسال طائرتين لنقل المشجعين البحريـنيين إلى قطر؛ لتشجيع منتخب بلادهم في الدور نصف نهائي لمسابقة كأس الخليج التي تجري في قطر، للمرة الأولى منذ قطع العلاقات بين البلدين.

وقطعت السعودية والامارات والبحريـن إضافة إلى مصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في يونيو 2017، على خلفية زعمهم واتهامهم لها بدعم الإرهاب.

على أرض قطر.. منتخب البحرين يهزم السعودية ويحصد كأس الخليج لأول مرة البحرين على أرض قطر.. منتخب البحرين يهزم السعودية ويحصد كأس الخليج لأول مرة البحرين على أرض قطر.. منتخب البحرين يهزم السعودية ويحصد كأس الخليج لأول مرة البحرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق