وزير جيش الاحتلال يهدد: سنعمل في غزة بالوقت المناسب وبهدوء وبخدعة جيدة

قال وزير جيش الاحتلال الصهيوني “نفتالي بينيت”، اليوم الأحد: “سنعمل في غزة في الوقت المناسب والصحيح وبالقوة، لكن بهدوء وبخدعة جيدة، وليس عندما يكون الطرف الآخر ينتظرنا”.
جاء ذلك أثناء زيارته مستوطنة “سديروت”، القريبة من قطاع غزة، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على زعم جيش الاحتلال تعرّضها لإطلاق 3 صواريخ صدّتها منظومة “القبة الحديدية”، وعقب الغارات التي شنّها الاحتلال على القطاع.
ونقلت القناة “13” العبرية عن “بينيت” قوله خلال الزيارة: “لقد اعتاد أعداؤنا على إطلاق الصواريخ علينا، ونحن بحاجة إلى الانتقال من الدفاع إلى الهجوم، هم يحاولون كسرنا لكننا في النهاية سننتصر عليهم”.

وزير جيش الاحتلال يهدد: سنعمل في غزة بالوقت المناسب وبهدوء وبخدعة جيدة غزةوفي وقت سابق اليوم، كرَّر رئيس حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” “بنيامين نتنياهو”، صباح اليوم، تهديداته بالذهاب نحو “عملية عسكرية كبيرة” في حال عدم توقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.
وجاء في كلمة ألقاها “نتنياهو” في افتتاحية مؤتمر صحيفة “مكور ريشون” بالقدس المحتلة أنه لن يكون هناك تسوية في القطاع “طالما بقي تنقيط الصواريخ”.
وقال: “إذا ما اضطررنا فسنذهب نحو عملية كبيرة في غزة، لن يكون هناك تسوية إذا لم يتوقف إطلاق النار بشكل نهائي، وفي حال عدم توقفه فسنقوم بعملية حسم، وحصلوا في القطاع على عينات لذلك قبل عدة أسابيع”.
ووجّه رئيس بلدية مستوطنة “سديروت” “ألون ديفدي” انتقادات للمسؤولين “الإسرائيليين” قائلاً: إن “التهدئة هي في الواقع استسلام من قِبل إسرائيل؛ لأن حماس لن تُسلّم سلاحها”.
وفجر اليوم، أعلن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” أنه شَنَّ غارات، على أهداف لحركة “حماس” في قطاع غزة؛ رداً على إطلاق ثلاثة صواريخ من القطاع على مناطق تقع تحت سيطرة الاحتلال “الإسرائيلي”، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
وأفاد مسؤولون من “حماس” بأن الغارات استهدفت موقعين في شمال غزة لكتائب “القسام” (الجناح العسكري لحماس)، إضافة إلى غارات على موقع لـ “القسام” غرب القطاع.
ومن جهته، قال الناطق باسم حركة “حماس” “فوزي برهوم”: إن إصرار الاحتلال “الإسرائيلي” على مواصلة التصعيد على غزة وقصف واستهداف مواقع المقاومة وكتائب “القسام”، “تصعيد خطير لا يُمكن التسليم به”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق