تضامنا مع معتقلي مصر.. مسيرة ليلية بالمشاعل من مسجد “الفاتح” باسطنبول

انطلقت مسيرة احتجاجية من أمام بوابة مسجد “الفاتح” بالعاصمة التركية “اسطنبول”، مساء اليوم الثلاثاء، استمرارا لفعاليات التضامن مع معتقلي مصر، التي دُشنت صباحاً، استجابة لبعض الدعوات من نشطاء وحقوقيون، في “اليوم العالمي لحقوق الإنسان”.

ونشر الناشط الحقوقي “هيثم غنيم” عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعض المقاطع و الصور للفعاليات ،ظهر فيها أفراد من مختلف الجنسيات العربية بالإضافة لبعض الأتراك المتضامنين مع قضية المعتقلين بمصـر.

وحملت المتظاهرون “الشموع” و “الكشافات” كنوع من أنواع الاحتجاج،و رددوا بعض الهتافات بلغة التركية المناوئة لممارسات نظام “عبد الفتاح السيسي”، ضد المعارضة بمصر و اعتقال الآلاف و تعرضهم لممارسات غير آدمية داخل السجون.تضامنا مع معتقلي مصر.. مسيرة ليلية بالشموع من مسجد "الفاتح" باسطنبول مصر

و في وقت سابق، دعت مجموعة “التضامن من أجل السجناء المصريين”، لتنظيم مسيرة تضامنية مع معتقلي الرأي في مصـر – بالشعلات ضمن فعاليات حملة دعم المعتقلين المصـريين ” الحرية حق – ارفع صوتك ” .

وأوضح بيان صادر عن المجموعة، أن “هناك الآلاف من العلماء والمعلمين والطلاب بمختلف مراحلهم الدراسية والمحامين والأطباء والسياسيين والفنانين والمهندسين في سجون مصـر”.

وأشار إلى أنه سيتم خلال المسيرة التي يشارك فيها مصـريون ومنظمات مدنية تركية، إطلاق حملة دولية لإرسال رسائل عن القابعين في السجون المصـرية وإشعارهم أنهم ليس وحدهم.

وتحدث البيان عن تعرض موقوفين لـ”معاملة قاسية وإهمال طبي وتعذيب وإعدامات ظالمة”.

وتحتفل الأمم المتحدة، بيوم حقوق الإنسان في 10 يسمبر من كل عام، ويرمز هذا اليوم لليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة في عام 1948 الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

تضامنا مع معتقلي مصر.. مسيرة ليلية بالشموع من مسجد "الفاتح" باسطنبول مصر تضامنا مع معتقلي مصر.. مسيرة ليلية بالشموع من مسجد "الفاتح" باسطنبول مصر تضامنا مع معتقلي مصر.. مسيرة ليلية بالشموع من مسجد "الفاتح" باسطنبول مصر تضامنا مع معتقلي مصر.. مسيرة ليلية بالشموع من مسجد "الفاتح" باسطنبول مصر

إقرأ أيضاً حول الموضوع:

* في اليوم العالمي لحقوق الإنسان مسيرة بالمشاعل تضامنا مع “معتقلي مصـر”

* في يومه العالمي.. بيان مشترك حول مدافعه الشباب عن “حقوق الإنسان”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق