تحسباً لرد إيران..وزير دفاع أمريكا يلغي إجازته ويرسل 3000 جندي للمنطقة

ألغى وزير الدفاع الأمريكي، “مارك إسبر”، عطلته الشخصية التي كان ينوي القيام بها؛ تحسباً لاحتمالات “الانتقام” الإيرانية، على قتل قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، “قاسم سليماني”.
ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين أمريكيين تأكيدهم أن وزير الدفاع الامريكي ألغى خططه لإجازة شخصية؛ بسبب تصاعد التوتر مع إيران.
وأشارت الوكالة إلى أن “إسبر” كان يُخطّط للخروج في إجازة شخصية، في أعقاب الضربة الأمريكية، التي شنّتها الولايات المتحدة وأسفرت عن اغتيال “قاسم سليماني”، ثاني أقوى شخصية في إيران.
وأوضح المسؤولون أن الولايات المتحدة، تدرس حالياً احتمالات الانتقام الإيرانية، وطبيعة الرد المتوقعة، والتي كان أولها إرسال الآلاف من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط.
وقال مسؤولون أمريكيون، اليوم الجمعة: إن الولايات المتحدة تُرسل قرابة ثلاثة آلاف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط من الفرقة “82” المحمولة جواً.

تحسباً لرد إيران..وزير دفاع أمريكا يلغي إجازته ويرسل 3000 جندي للمنطقة إيرانوأضاف المسؤولون الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم أن القوات ستنضمّ إلى ما يقرب من 750 جندياً أُرسلوا إلى الكويت هذا الأسبوع.
وكشف مسؤولون أمريكيون هذا الأسبوع أنه قد يتم إرسال آلاف الجنود الإضافيين إلى المنطقة، وأن القوات أُبلغت بالاستعداد للانتشار، بحسب “رويترز”.
وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فجر اليوم الجمعة، أنها نفّذت ضربة بالقرب من مطار “بغداد” في العراق، قُتل فيها قائد “فيلق القدس” الإيراني اللواء “قاسم سليماني”.
وأعلنت “طهران” من جهتها أنها سترد بشكلٍ قاسٍ على عملية الاغتيال، والتي طالت أيضاً كوادر من “الحشد الشعبي” العراقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق