بقيمة 10.4 مليون إسترليني سنوياً.. صلاح يتصدر الأعلى أجراً في ليفربول

أعلنت صحيفة “ميرور” الإنجليزية، اليوم الأحد، عن تصدُّر النجم المصري “محمد صلاح” قائمة لائحة الأجور السنوية التي يتقاضاها نجوم فريق “ليفربول”، المرشح الأوفر حظاً للحصول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”.
ويتصدّر “ليفربول” جدول ترتيب المسابقة برصيد 58 نقطة، متفوقاً بفارق 13 نقطة على “ليستر سيتي” صاحب الوصافة، و14 نقطة على “مانشستر سيتي” صاحب المركز الثالث، بعد مرور 21 جولة على انطلاق المسابقة، علماً بأن “ليفربول” يمتلك مباراة مؤجلة أمام “وست هام يونايتد”.
وذكرت الصحيفة أن نادي “ليفربول” يصرف أكثر من 110 ملايين جنيه إسترليني على أجور لاعبيه، أملاً في الحصول على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، واستعادة اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ عام 1990.
ويحصل “محمد صلاح” على راتب أسبوعي يصل لـ 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، ما يعادل 10.4 مليون جنيه إسترليني سنوياً ويوازي 210 مليون جنيه مصري، ليصبح اللاعب المصري الأعلى أجراً في نادي “ليفربول”.
بينما يحتلّ “صلاح” المركز الثامن بين نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” خلف “ديفيد دي خيا” حارس “مانشستر يونايتد”، و“كيفين دي بروين”، و“رحيم سترلينج”، و“بول بوجبا”، و“مسعود أوزيل”، و“مارسيال”، و“سيرجيو أجويرو”.
ويصل الراتب الأسبوعي لثنائي “ليفربول” “فيرمينو” و“فيرجيل فان دايك” لـ 180 ألف جنيه إسترليني، ما يعادل 9.46 مليون جنيه إسترليني سنوياً.
بينما يتقاسم “جوردان هندرسون” و“جيمس ميلنر” المركز الثالث في قائمة الأعلى أجراً في نادي “ليفربول”، حيث يتقاضى كلاً منهما 140 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً بما يعادل 7.28 مليون جنيه إسترليني سنوياً.
أما “ساديو ماني” نجم منتخب السنغال فيتقاضى راتباً أسبوعياً يصل لـ 100 ألف جنيه إسترليني، ما يعادل 5.2 مليون جنيه إسترليني سنوياً.
الجدير بالذكر أن “ساديو ماني” ينافس “محمد صلاح” على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019 من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

بقيمة 10.4 مليون إسترليني سنوياً.. صلاح يتصدر الأعلى أجراً في ليفربول صلاح

وجاء ترتيب قائمة اللاعبين الأكثر أجراً في “ليفربول” كالتالي وفقا لصحيفة “ميرور”:

محمد صلاح: 10.4 مليون جنيه إسترليني
روبرتو فيرمينو: 9.46 مليون جنيه إسترليني
فيرجيل فان دايك: 9.46 مليون جنيه إسترليني
جوردان هندرسون: 7.28 مليون إسترليني
جيمس ميلنر: 7.28 مليون إسترليني
نابي كيتا: 6.24 مليون جنيه إسترليني
تشامبرلين: 6.24 مليون جنيه إسترليني
آدم لالانا: 5.72 مليون إسترليني
ديان لوفرين: 5.2 مليون إسترليني
ساديو ماني: 5.2 مليون إسترليني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق