#ارحل_متورطش_الجيش يتصدر “تويتر” ونشطاء: السيسي على خطى عبد الناصر

بعد فترة من الغياب، يعود أحد الهاشتاجات المطالبة برحيل قائد الانقلاب “عبد الفتاح السيسي” إلى صدارة قائمة الأكثر تداولاً على موقع “تويتر” في مصر، حيث أطلق المستخدمون هاشتاج ” #ارحل_متورطش_الجيش “، متجاوزاً عشرة آلاف تغريدة بعد ساعات قليلة من تدشينه؛ لمعارضة تدخل الجيش المصري في الشأن الليبي، تزامناً مع قرار البرلمان التركي بالموافقة على إرسال قوات إلى ليبيا.#ارحل_متورطش_الجيش يتصدر "تويتر" ونشطاء: السيسي على خطى عبد الناصر

واستنكر المغردون محاولة إشراك الجيش المصري في الحرب بدعوى الأمن القومي، بينما يُفرّط النظام – بحسب تعبيرهم – في جزيرتي “تيران” و”صنافير” لصالح السعودية، وفي حقوق مصر في مياه النيل بعد أزمة “سد النهضة” الإثيوبي، مطالبين بعدم الزَّجّ بالجنود المصريين والتضحية بهم.

فكتب “محمد أشرف“: “#ارحل_متورطش_الجيش الم يكن من الأولي ان يكون الجيش المصري علي الحدود الفلسطينية لتحرير #_القدس“.

وعلّق حساب “بنت مصر الحرة“: “#السيسي كلب اليهود نجح في تدمير #الجيش_المصري شغله بالبيزنس والعمل في قطاعات المواد الغذائية عن التدريب وتصنيع الأسلحة، كسر هيبة الجيش في نفوس المصريين، شغل الجيش في حماية النظام بدل من حماية الحدود، والآن يورطه في حرب في #ليبيا للقضاء على ما تبقى منه #ارحل_متورطش_الجيش“.

وغرّد “تامر أيوب“: “مع كل ازمة بتحصل يتزايد مدي وعي المصريين الوطنيين فيتلاحموا اكتر واكتر وفي المقابل بينحصر دفاعات الجاهلين فيتباعدوا اكتر واكتر..و كل مرة بيلعبوا بنفس التكتيك وبنفس التشكيل ونفس المصادر.. يعني مش جهله بس لا جهل بغباء.. لدرجة خليتنا نكسل نرد #ارحل_متورطش_الجيش“.

وتساءل “معتصم“: “إحنا عايزين نعرف ليه الجيش يروح ليبيا يحارب…يا ترى ليه؟… هل استولى الاتراك على غاز مصر في المتوسط! أم هددوا مياه النيل! هل أهدروا المال العام المصري! أم هم السبب في ازدياد معدلات الفقر! …..للاسف السبب هو……؟ صرف النظر عن هذه الأسئلة #ارحل_متورطش_الجيش“.

وكتب حساب “عاشق الحرية“:” #ارحل_متورطش_الجيش المجند المسكين يذبح وبن الأغنياء في أوروبا آمنين ومسعروا الحروب ينادون بحرب لن تتعفر احذيتهم في ترابها اصلا”.

وعلق حساب “الصقر العربي“: “السيسي الذي يورط الجيش المصري في حرب ليس نحن طرف فيها لا أرى لها داعي ابدا #ارحل_متورطش_الجيش“.

وتساءلت “فيروز“: “‏‎#ارحل_متورطش_الجيش… بتقول البلد بتخرب من الحرب ورايح تحارب في ليبيا ليه؟”.

وحذّر “أشرف كريم“: “‏كفاية كدا أوي على مصر وعلى المنطقة كلها، شكلك مش هتمشي إلا ما تجيب عاليها واطيها. #ارحل_متورطش_الجيش“.

وأكدت “علا البيري“: “#ارحل_متورطش_الجيش هيعمل زي عبد الناصر ويورط الجيش ويقضي عليه في نكسة اقصد وكسه جديدة”.

وكتب “دكتور خفاجي“: “‏‎#عبدالناصر راح اليمن ورط الجيش ومصر كلها وجاب النكسة. #ارحل_متورطش_الجيش“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق