“محمد صلاح” ينافس “ماني” و”محرز” على جائزة أفضل لاعب إفريقي في 2019

ينطلق مساء اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الثامنة مساء حفل الإعلان عن الفائزين بجوائز الأفضل في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، في مدينة “الغردقة” المصرية.

حيث يتنافس المصري “محمد صلاح” مع زميله في نادي “ليفربول” الإنجليزي، “ساديو ماني“، وكذلك الجزائري “رياض محرز” على جائزة “أفضل لاعب إفريقي” لعام 2019.

ويغيب الثنائي “رياض محرز” نجم “مانشستر سيتي” و”محمد صلاح” نجم “ليفربول” بشكل رسمي عن حضور حفل الأفضل في إفريقيا.

كما يتنافس المصري “طارق حامد” لاعب “الزمالك” مع الجزائري “يوسف بلايلي” لاعب “أهلي جدة” و”أنيس البدري” لاعب “الترجي التونسي” على جائزة الأفضل داخل القارة.

وكان كلاً من “ساديو ماني” و”محمد صلاح” قد قادا فريق “ليفربول” للتتويج بـ3 ألقاب قارية، هي دوري “أبطال أوروبا”،و “كأس السوبر الأوروبي” و”كأس العالم للأندية”.

وتمكّن “صلاح” من حصد العديد من الجوائز الفردية، منها جائزة “الحذاء الذهبي“، كهدّاف “الدوري الإنجليزي” في الموسم المنصرم للمرة الثانية على التوالي، ليصبح أول لاعب عربي يحقق هذا الإنجاز، ولكنه تقاسم الجائزة مع كلًا من “ساديو ماني“، والجابوني “بيير إيمريكي أوباميانج“، لاعب “أرسنال”، برصيد 22 هدفًا لكل منهم.

وساهم “طارق حامد” فى حصول “الزمالك” على بطولة كأس “الكونفدرالية الإفريقية”، و”يوسف البلايلي” في حصول منتخب “الجزائر” على بطولة كأس “الأمم الإفريقية” التي أقيمت في “مصر” خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو الماضيين. جائزة أفضل لاعب إفريقي في 2019.. "محمد صلاح" ينافس "ماني" و"محرز"

كما ساهم “أنيس البدري” في تتويج “الترجي التونسي” بلقب دوري “أبطال أفريقيا” للعام الثاني على التوالي.

ومن المقرر أن يتولى الكاميروني “صامويل إيتو” أول من توج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا “4 مرات”، أعوام 2003 و 2004 و 2005 و 2010 تقديم حفل توزيع الجوائز.

وكان “محمد صلاح” قد توج بجائزة أفضل لاعب إفريقي في العامين الماضيين بعد منافسته عليها مع “ساديو ماني”.

وبالنسبة لجائزة أفضل مدرب في إفريقيا، فيتنافس عليها كل من جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، بعد تتويجه بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية، وأليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، لحصوله على المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة كان 2019، ومعين الشعباني، المدير الفني لفريق الترجي التونسي، بعدما توّج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، واحتلاله المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية 2019 في قطر.

وسيتم الكشف خلال الحفل عن هوية الفائزين بجوائز أفضل لاعب ولاعبة في إفـريقيا لعام 2019، ومدرب العام لفئتي الرجال والسيدات، وأفضل لاعب داخل القارة السمراء، وأفضل لاعب صاعد، وأفضل منتخب لفئتي الرجال والسيدات.

و سيتم الكشف عن التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعبًا في قارة إفـريقيا لعام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق