“مصر للطيران” تعلق الرحلات الجوية إلى “بغداد” حتى الجمعة

قرّرت شركة “مصر للطيران“، اليوم الثلاثاء، تعليق رحلاتها الجوية المتجهة إلى العاصمة العراقية “بغداد”، لمدة 48 ساعة، اعتباراً من يوم الأربعاء؛ نظراً للظروف الأمنية “غير المستقرة”.

وأعلن المستشار الإعلامي لوزارة الطيران المدني المصرية، “باسم عبد الكريم“، تعليق رحلات شركة “مصر للطيران” المتجهة إلى “بغداد” لمدة 48 ساعة، بدءاً من يوم الأربعاء حتى الجمعة.

وقال “عبد الكريم”: إن قرار التعليق جاء “نظراً للظروف الراهنة وعدم استقرار الأوضاع الأمنية التي تمرّ بها مدينة بغداد العراقية، وحفاظاً على سلامة الركاب والطائرات، لحين استقرار الحالة الأمنية بالمدينة”.

وأضاف: “تتابع وزارة الطيران المدني الموقف أولاً بأول بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتقييم الوضع، واتخاذ قرار استئناف الرحلات مرة أخرى عند تحسن الأوضاع الأمنية هناك”.

وكانت شركتا الطيران “الملكية” الأردنية و”الخليج” البحرينية، قد أعلنتا تعليق رحلاتهما من وإلى العاصمة العراقية “بغداد”، الجمعة."مصر للطيران" تعلق الرحلات الجوية إلى "بغداد" حتى الجمعة مصر للطيران

وتأتي هذه الإجراءات بعد مقتل قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، “قاسم سليماني”، بضربة أمريكية قرب مطار “بغداد” الدولي، فجر الجمعة.

وأعلنت “مصر للطيران” الأربعاء الماضي توقُّف رحلاتها بين مطاري القاهرة وبغداد إلى أجل غير مسمى؛ بسبب تدهور الأوضاع في العاصمة العراقية، مع استمرار رحلات الشركة إلى “إربيل” في شمال العراق وتجنُّب الطيران فوق المناطق التي تشهد اضطرابات أمنية؛ خوفاً من استهداف الطائرات بصواريخ المتشددين.

يذكر أن عدداً من شركات الطيران العالمية مثل الخطوط الفرنسية والهولندية – كى إل إم – وبعض شركات الطيران الخليجية أوقفت رحلاتها إلى مطار “بغداد” بعد تدهور الأوضاع الأمنية هناك وبعد إطلاق ما يُسمّى بـ «ثوار العراق» تحذيراً لشركات الطيران العاملة بعدم الهبوط بمطار “بغداد” والذي أصبح في نطاق المعركة بين الثوار والحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق