الأرصاد تعلن طقس الـ3 أيام المُقبلة…أمطار غزيره ورياح شديدة 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الثلاثة أيام المقبلة (الأربعاء – الخميس – الجمعة).وقالت الهيئة في بيان صادر عنها ، إن طقس اليوم الأربعاء، يشهد تنشط الرياح المُثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء خاصة المناطق المكشوفة. الأرصاد تعلن طقس الـ3 أيام المُقبلة...امطار غزيره ورياح شديدة  الأرصاد

اكد ان الرياح تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط وتزيد الإحساس بالبرودة.

وأضافت الهيئة: “يتكون الصقيع ليلًا ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري تكون غزيرة ورعدية أحيانا تمتد خفيفة إلى القاهرة”.

وتصل درجات الحرارة على محافظة القاهرة الي 15 -8 درجة، والوجه البحري 14 -8 درجة، السواحل الشمالية 15 – 10 درجة، شمال وجنوب الصعيد من 16 إلى 17 درجة نهارا و4 إلى 7 درجات ليلا.

فيما يشهد طقس الخميس والجمعة، تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط وتزيد الاحساس ببرودة الطقس.

ويتكون الصقيع ليلا على وسط سيناء وشمال الصعيد وأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى تكون غزيرة ورعدية أحيانا تمتد خفيفة إلى متوسطة ومناطق من شمال الصعيد.

الجدير بالذكر تشهد محافظات مصر طقسا سيئا منذ بداية الأسبوع يتمثل في أمطار رعدية غزيرة ورياح محملة بالأتربة أدت لغرق طرق في عدد من المحافظات.

تسببت الأمطار الغزيرة التي سقطت على المدينة الاسكندرية، في غرق عدد من المنازل والمحال التجارية بأماكن متفرقة بمساكن الرأس السوداء بحي المنتزه بعدما وردت استغاثات الأهالي نتيجة حبسهم داخل منازلهم وتعرضهم لبعض الخسائر الأولية التي لحقت بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق