ليبيا.. قوات الوفاق تعلن عن سقوط شهيد ورصدها خروقات لوقف إطلاق النار

أعلنت قوات الحكومة الليبية، اليوم الأحد، عن سقوط شهيد، ورصدها خروقات متكررة لوقف إطلاق النار من قبل مليشيات “خليفة حفتر”، في محوري “صلاح الدين” و”وادي الربيع”، جنوبي العاصمة “طرابلس”، وقبل انقضاء الـ 24 ساعة الأولى من بداية وقف إطلاق النار.
جاء ذلك في تصريح للناطق باسم قوات حكومة الوفاق الوطني “محمد قنونو”، نشره المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب”.
وقال “قنونو”: “قواتنا رصدت خروقات متكررة لوقف إطلاق النار، الأحد، من قبل مليشيات مجرم الحرب المتمرد حفتر، بمحاور صلاح الدين ووادي الربيع”.
وأضاف أن “فرق الرصد والاستطلاع التابعة لقواتنا، رصدت عدداً من عناصر الميليشيات الإجرامية تقتحم وتسرق منازل وممتلكات وسيارات المواطنين في منطقة الخلة”.

‏#عاجل المتحدث باسم #الجيش_الليبي العقيد طيار محمد #قنونو: في أكبر اختراق لوقف إطلاق النار منذ سريانه سقوط أول شهيد من قوات #بركان_الغضب بمحور #عين_زارة نتيجة استهدافه بمضاد طيران 23 من قبل مليشيات #حفتر

Gepostet von ‎المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب‎ am Sonntag, 12. Januar 2020

وفي سياق متصل، وصل رئيس المجلس الرئاسي للحكومة الليبية، “فايز السراج”، إلى تركيا، اليوم الأحد، حيث سيلتقي الرئيس “رجب طيب أردوغان”.
تأتي الزيارة تزامناً مع مطالبة تركية وروسية بالبدء بهدنة في ليبيا اعتباراً من منتصف ليل أمس 12 يناير الجاري.
وشدّد البلدان على أنه من الضروري “إعلان وقف دائم لإطلاق النار، مدعوماً بالإجراءات اللازمة التي يتعيّن اتخاذها من أجل استقرار الوضع على الأرض، وعودة حياة الناس اليومية في طرابلس وغيرها من المدن إلى طبيعتها”.

ليبيا.. قوات الوفاق تعلن عن سقوط شهيد ورصدها خروقات لوقف إطلاق النار ليبي

وزار “السراج” تركيا أكثر من مرة، كان أبرزها أواخر نوفمبر الماضي، عندما وقَّع يومها مع “أردوغان” اتفاقيتين: الأولى “أمنية تقدم أنقرة بموجبها مساعدات عسكرية إلى حكومة الوفاق”، والثانية تتعلق بـ”ترسيم الحدود البحرية بين الدولتين”.
كما وصلت قوات تركية بداية هذا العام إلى العاصمة الليبية، بعد تصديق البرلمان التركي على مذكرة تفويض رئاسية، في تعزيز للعلاقات بين “أنقرة” و”طرابلس”.
وتشنّ قوات “حفتر” في الآونة الأخيرة، أحدث هجماتها لاقتحام “طرابلس”، وذلك في سياق حملتها على العاصمة والتي انطلقت في أبريل الماضي، وسط صمود قوات “الوفاق” وخسائر متتالية في صفوف قوات “حفتر”، المدججة بمرتزقة ومليشيات مسلحة متعددة الجنسيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق