#ارحل_ياسيسي يتصدّر لليوم الثالث.. ونشطاء: “الحق نفسك نهايتك قرّبت”

تصدَّر هاشتاج “#ارحل_ياسيسي“، اليوم الإثنين، قائمة الأكثر تداولًا بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في مصر، وذلك لليوم الثالث على التوالي، بعد تصدُّر هاشتاج آخر “#ارحل_يا_سيسي” لمدة يومين متتاليين، تزامناً مع دعوات رجل الأعمال والفنان “محمد علي” للتظاهر في 25 يناير الجاري.

وأعلن “محمد علي“، عن خطة التحرك ضد قائد الانقلاب “عبد الفتاح السيسي”، في الخامس والعشرين من يناير الجاري، وهو الذي يوافق الذكرى التاسعة للثورة.

وقال “علي” في تصريحات لقناة “مكملين”: إن على النظام المصري فتح ميدان التحرير وبقية الميادين، متحدياً بأن المظاهرات هي الفيصل مع “السيسي”.#ارحل_ياسيسي يتصدّر لليوم الثالث.. ونشطاء: "الحق نفسك نهايتك قرّبت" #ارحل_ياسيسي

وأكد أن الاحتجاجات ستقوم رغم التشديدات الأمنية، مُعيداً بعض الفضل في ذلك إلى ضباط الجيش الذين يعملون بالخفاء ضد “السيسي”.

وأوضح “علي” أن “السيسي” زعم سابقاً أنه سيتنحّى في حال خرج المصريون مطالبين برحيله، مضيفاً أنه لو فتح الميادين فسيرى ذلك بنفسه.

وتحلّ بعد أيام الذكرى التاسعة لثورة 2٥ يناير 2011، والتي استمرت 18 يوماً بميدان التحرير وميادين مصر، وأجبرت الرئيس المخلوع “حسني مبارك” على التنحي في 11 فبراير من العام ذاته، بعد نحو 30 عامًا قضاها في الحكم.

وتفاعلاً مع الهاشتاج؛ غرّد الإعلامي “عبد العزيز مجاهد“: “نحن في أشد لحظات السياسة الخارجية المصرية سوادا، لا أعتقد أن مصر تعرضت لمثل هذه الصفعات في هذا الوقت القصير، خلال شهر واحد منينا بسبب السيسي ب٣ هزائم مذلة، ملف شرق المتوسط أخذته إسرائيل لقبرص واليونان، ملف ليبيا أخذته تركيا وروسيا، ملف النيل أخذته أثيوبيا لجنوب أفريقيا #ارحل_ياسيسي“.

وكتب الناشط “أحمد البقري”: “مصريات منكسات الرؤوس لاستلام بطانية في مؤتمر فضيحة لحزب #السيسي “مستقبل وطن”!! وكأن غسان كنفاني كان يصف عصابة #العسكر التى سرقت #مصر حين قال “يسرقون رغيفك .. ثم يعطونك منه كِسرة .. ثم يأمرونك أن تشكرهم على كرمهم .. يالوقاحتهم !!” .. #ارحل_ياسيسي“.

وقال الإعلامي الحقوقي “هيثم أبو خليل“: “تفريط في الأرض
تيران وصنافير شاهدة
علي الخيانة والعار
تفريط في الغاز ودفع تعويض لإسرائيل 500مليون دولار
جريمة لن تسقط بالتقادم
تفريط في مياه نهر النيل
بفشل وتقاعس سيكون نهاية
حكم عصابة عسكر
تحكم بالتفريط والخيانات
#ارحل_ياسيسي“.

قال “نور سيد”: “‏خلي عندك دم وارحل يا واطي خربت البلد وضيعت النيل ويتمت اطفال وزليت شباب وكسرت نفس بنات وسيدات كتير هنت امهات بعت الغاز وتيران وصنافير اكلت ناس من الزباله وضيعت مستقبل ولادنا وخليت الغلابه مكسور نفسهم منك لله حسبنا الله ونعم الوكيل فيك انت وكل اتباعك ‎#ارحل_ياسيسي“.

وأضافت “نانسي عمر“: “‏ارحل يعني امشي .. ياللي مابتفهمشي .‎ #ارحل_ياسيسي“.

وقال حساب “سومه“: “‏ارحل بوش امك البومة ده من يوم ماشوفناك ومشفناش يوم عدل الاكل والعلاج غليو عشرات الاضعاف و المعتقلات مليانة على اخرها فرط فى الارض والعرض ‎#ارحل ‎#ارحل_ياسيسي“.

وكتب حساب “الجوكر“: “‌‎#ارحل_ياسيسي نهايتك قربت يا اوزع يا قزعه ياكذاب يا اشر”.

وأخيراً قال حساب “الافوكاتو“: “‏الحق نفسك و ‎#ارحل_ياسيسي قبل الطوفان..ساعتها ما فيش حد هيرحمك حتى أقرب الناس ليك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق