عقارات الموت.. مصرع ٥ وإصابة آخر في انهيار منزل بالإسكندرية 

لقي 5 أشخاص مصرعهم وأُصيب آخر، اليوم الإثنين، إثر انهيار عقار قديم مُكوّن من 3 طوابق بمنطقة “العطارين” بحي وسط الإسكندرية. 
وتلقَّى قسم شرطة “العطارين” بلاغًا يفيد بانهيار عقار بشارع “عبد المنعم” بدائرة القسم، ووجود أشخاص تحت الأنقاض، وانتقل مأمور وضباط القسم وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث.
عقارات الموت.. مصرع ٥ وإصابة آخر في انهيار منزل بالإسكندرية  عقار
وكشفت التحقيقات أن العقار ملك ورثة “حسين زين”، وصادر له قرار هدم حتى سطح الأرض، إلا أن صاحب المقهى المشار إليه طعن على قرار الهدم، وهو ما أوقف تنفيذه.
وبالانتقال والفحص من التحقيقات تبيَّن أن الضحايا لقوا مصرعهم أثناء جلوسهم على مقهى أسفل العقار.
ومن جانبه، اكد اللواء “حمدي الحشاش” – سكرتير عام المحافظة – أن الانهيار أسفر عن مصرع 5 أشخاص وإصابة آخر، مشيراً إلى أنه جرى نقل الجثث لمشرحة الإسعاف والمصاب للمستشفى الأميري الجامعي.
وضمّت قائمة الوفيات: “مصطفى أحمد يحيى” (64 عامًا)، بالمعاش، مقيم شارع القمر بمحرم بك، و”حسن عبد العزيز السيد” (69 عاماً)، نجار، مقيم بالجمرك وشهرته “عادل الصفتي”، و”علي محمد علي أحمد” (51 عاماً)، سائق، مقيم العصافرة قبلي، و”حسن حسين محمد بهنساوي” (57 عاماً)، صاحب محل أدوات كهربائية، مقيم العطارين، و”بخيت أحمد علام عبد الله” (60 عاماً)، عامل، مقيم محرم بك.
فيما أسفر الحادث عن إصابة “محمد الكومي محمد بدر” (54 عاماً)، مقيم “شبراخيت” بمحافظة البحيرة.
تحرَّر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة “العطارين”، وجارٍ العرض على النيابة العامة للتحقيق.
جدير بالذكر أن مصر تشهد من وقتٍ لآخر حوادث مماثلة خاصة في انهيارات المباني القديمة، التي تحصد أرواح المئات من المصريين.
وفي سبتمبر من العام الماضي، كشف الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن هناك 97353 عقاراً قد تنهار بين لحظة وأخرى فوق رؤوس قاطنيها، ولم تتّخذ الجهات الحكومية والمحلّيات أي إجراء لهدم هذه المباني قبل وقوع الكارثة.
وتُعدّ الإسكندرية أكثر المحافظات التي تتعرّض لانهيار عقارات بين الحين والآخر، ما يُسفر عن سقوط قتلى وجرحى، فيما أرجع خبراء انهيار عقارات الإسكندرية إلى فساد المحليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق