قطر ترفض منح تأشيرات لمنتخب لعبة سلاح السيف “الإسرائيلي”

رفضت قطر منح المنتخب “الإسرائيلي” لسلاح السيف، تأشيرات دخول؛ للمشاركة في البطولة المقرر إقامتها على أراضيها الشهر الجاري، وذلك بحسب إعلام عبري.
جاء ذلك وفق ما أفادت به قناة “كان” “الإسرائيلية” الرسمية في تغريدة بحسابها على “تويتر”.
ولم يتسنَّ – وفق ما نقلت وكالة “الأناضول” – الحصول على تعقيب فوري من الجهات المعنية في قطر حول ما أفادت به القناة “الإسرائيلية”.
كما أفادت القناة أن جهاز الأمن العام “الإسرائيلي” “شاباك” حظر على لاعبي منتخب السيف السفر لـ “الدوحة”، من دون توضيح أسباب.

قطر ترفض منح تأشيرات لمنتخب لعبة سلاح السيف "الإسرائيلي" قطرإلا أن موقع “one” الرياضي “الإسرائيلي” قال: إن موقف “الشاباك” جاء في ظل الأوضاع الأمنية بعد اغتيال الجنرال الإيراني “قاسم سليماني” في غارة أمريكية ببغداد في 3 يناير الجاري.
ونقل الموقع عن رئيس الاتحاد “الإسرائيلي” للعبة السيف “أورلي هارلب” قوله: “تلقَّى الاتحاد تعليمات واضحة بعدم السفر إلى قطر، إضافة إلى حقيقة أننا لم نحصل على تأشيرات من الدوحة”.
ومن المقرر أن تستضيف “الدوحة” بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة للرجال والسيدات قطر 2020 في الفترة من 24 إلى 26 يناير الجاري، والتي ينظّمها الاتحاد القطري للعبة بمشاركة المصنفين والمصنفات الأوائل على مستوى العالم.

رفض للتطبيع

وتعرّضت دولة قطـر خلال الشهور الماضية لحملة انتقاد شعبي عربي واسع بعد استضافتها لاعبين ومنتخبات “إسرائيلية” في بطولات أُقيمت على أراضيها، كان آخرها البطولة العالمية للرياضة الشاطئية.
وشارك في هذه البطولة، التي أُقيمت في قطـر من 12 – 17 أكتوبر 2019، وفد “إسرائيلي” يضمّ أربعة لاعبين، كما سبقها مؤخرًا مشاركة وفد رياضي “إسرائيلي” في البطولة العالمية لألعاب القوى في قطـر (27 سبتمبر – 6 أكتوبر).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق