تزامناً مع مناورات عسكرية.. الجيش يعلن سقوط طائرة مقاتلة ومقتل قائدها

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أركان “حرب تامر الرفاعي”، اليوم الثلاثاء، سقوط طائرة مقاتلة في إحدى مناطق التدريب ومقتل قائدها.
وقال المتحدث في بيان مقتضب على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “في إطار تنفيذ النشاط التدريبي للقوات الجوية اليوم 2020/1/14 سقطت طائرة مقاتلة بإحدى مناطق التدريب مما أسفر عن استشهاد قائدها ويجري تحديد سبب سقوط الطائرة”، دون مزيد من التفاصيل.

فى إطار تنفيذ النشاط التدريبى للقوات الجوية اليوم 2020/1/14 سقطت طائرة مقاتلة بإحدى مناطق التدريب مما أسفر عن إستشهاد قائدها وجارى تحديد سبب سقوط الطائرة.

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ am Dienstag, 14. Januar 2020

وليست هذه هي الحالة الأولى لسقوط طائرات عسكرية، فمنذ حوالي شهر في الخامس من ديسمبر الماضي، أعلن المتحدث العسكري أنه “في إطار النشاط التدريبي للقوات الجوية اليوم، وأثناء قيام إحدى المقاتلات بتنفيذ طلعة تدريبية بإحدى مناطق التدريب حدث عطل مفاجئ بالطائرة مما أسفر عن سقوطها، وتمكن الطيار من القفز بالمظلة”.
وقال المتحدث في بيانه وقتها أنه “في إطار النشاط التدريبي للقوات الجوية الخميس وأثناء قيام إحدى المقاتلات بتنفيذ طلعة تدريبية بإحدى مناطق التدريب حدث عطل مفاجئ بالطائرة مما أسفر عن سقوطها”.
وأضاف أن “الطيار تمكّن من القفز بالمظلة وجاري تحديد سبب العطل بواسطة لجنة فنية متخصصة”.

فى إطار النشاط التدريبى للقوات الجوية اليوم 5 / 12 / 2019 وأثناء قيام إحدى المقاتلات بتنفيذ طلعة تدريبية بإحدى مناطق…

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ am Donnerstag, 5. Dezember 2019

ولم يذكر المتحدث أي تفاصيل أخرى عن طراز الطائرة أو المكان الذي وقع به الحادث.
ولكن صحيفة “ديفوموستي” اليومية الروسية قالت: إن طائرة مقاتلة روسية الصنع من طراز “ميغ-29” تسلّمتها مصر في العام 2016 سقطت أثناء طلعة تدريبية.
جدير بالذكر أن القوات المسلحة قد أعلنت أمس عن تنفيذ المناورة “قادر 2020”، التي شملت تنفيذ القوات الجوية المصرية عدداً من المهام القتالية على كل الاتجاهات الاستراتيجية، كما تضمنت تنفيذ المنطقة الغربية العسكرية مهامها على امتداد الحدود الغربية وساحل البحر المتوسط.

تزامناً مع مناورات عسكرية.. الجيش يعلن سقوط طائرة مقاتلة ومقتل قائدها طائرةوقالت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، في بيان يوم أمس الإثنين: “في إطار تنفيذ مهامها بتوفير الحماية الجوية للقوات والأهداف الحيوية ومعاونة أعمال قتال الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية وتنفيذ مهام المراقبة الجوية للحدود، قامت القوات الجوية بإعادة تمركز لطائراتها من مختلف الطرازات ومن مختلف القواعد العسكرية لتقديم الحماية الجوية لكافة العناصر المشاركة فى المناورة “قادر 2020″ على مختلف الاتجاهات”.
وتابعت: “تضمن ذلك تنفيذ عدد من طلعات الاستطلاع وتقديم المعاونة النيرانية للعناصر المشاركة فى تنسيق تام مع قوات الدفاع الجوي، وكذا معاونة القوات البحرية أثناء تنفيذ مهامها لتأمين المصالح الاقتصادية فى مسرحي عمليات البحرين الأحمر والمتوسط وتنفيذ أعمال النقل الاستراتيجى لقوات الصاعقة فى اتجاهات عملها والقيام بتنفيذ عمليات الإبرار والإسقاط لقوات المظلات مع تقديم المعاونة الجوية باستهداف البؤر الإرهابية على كافة الاتجاهات بالتعاون مع التشكيلات التعبوية مع الاستعداد لتنفيذ مهام الإخلاء الطبي والبحث والإنقاذ”.

المناورة "قادر 2020" الجيشين الثانى والثالث ينفذان عدد من الانشطة القتالية

المناورة "قادر 2020" الجيشين الثانى والثالث ينفذان عدد من الانشطة القتالية

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ am Dienstag, 14. Januar 2020

وتحظى الأخبار المتعلقة بالجيش في مصر بتكتم شديد، وفي أغلب الأحيان يتم معرفة هذه الأخبار من وسائل إعلام أجنبية قبل نشرها في وسائل الإعلام المصرية أو تجاهلها وعدم التعليق عليها، خاصة مع تواتر الأنباء عن قيام الجيش بعمليات خارج الحدود المصرية، خاصة في ليبيا، حيث يدعم نظام “عبد الفتاح السيسي” ميليشيات اللواء المتقاعد “خليفة حفتر” والذي يشنّ حرباً – بدعم إماراتي وسعودي ومصري – على العاصمة “طرابلس” لإسقاط حكومة الوفاق المعترف بها دولياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق