الكاميرون تعلن استضافة بطولة أمم أفريقيا 2021 ونقل موعدها لفصل الشتاء

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تنظيمه لبطولة أمم أفريقيا 2021، مشيراً إلى أنه تم نقل البطولة إلى الشتاء.

وأشار الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، وفقاً لما أوردته وكالة “فرانس برس”، إلى أن البطولة الأفريقية سيتم نقلها إلى فصل الشتاء يناير 2021، بدلاً من فصل الصيف كما أُقيمت في البطولة السابقة عام 2019 في مصر.
وقال الاتحاد الكاميروني: إن البطولة ستقام في الفترة من 9 يناير 2021 إلى 6 فبراير 2021.
وأوضح أن نقل البطولة إلى الشتاء كان بناء على طلبهم؛ بسبب مخاوفهم من إقامة المسابقة الأفريقية في فصل الصيف.
وكانت النسخة الماضية المقامة في مصر قد تم نقلها إلى فصل الصيف شهري يونيو ويوليو، وتم زيادة عدد المنتخبات إلى 24 فريقاً، لتشبه بصورة كبيرة البطولات الأوروبية التي تقام في نفس الوقت.

الكاميرون تعلن استضافة بطولة أمم أفريقيا 2021 ونقل موعدها لفصل الشتاء أفريقيوكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقـي لكرة القدم “كاف”، قد سحبت بصورة رسمية، تنظيم الكاميرون من استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019.
وأشارت اللجنة التنفيذية في بيان نشرته على موقع “كاف” الرسمي إلى أن قرارها جاء خلال اجتماعها في مدينة “أكرا” في غانا؛ بسبب عدم استطاعة الكاميرون استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019.
وكانت تقارير صحفية جزائرية قد قالت: إن الاتحاد الأفريقـي لكرة القدم “كاف” اتفق مع الجزائر من أجل تعويض الكاميرون، في حال لم يتمكّن الأخير من الوفاء بالتزاماته بخصوص كأس إفريقـيا 2021.
وأشارت إلى أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم تلقَّى رسالة من هيئة “أحمد أحمد” تطالبها بالاستعداد لاحتضان العرس القاري في حال عدم تمكُّن الكاميرون من احتضان العرس القاري سنة 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق