مصرع 4 أطباء وإصابة 17 في حادث سير بالقاهرة وغضب بمواقع التواصل

بسبب إجبار مجموعة من أطباء بمحافظة المنيا، على الذهاب إلى مؤتمر الصحة، اليوم الأربعاء، توفي 4 أطباء، وأصيب 17 آخرون في حادث اصطدام سيارة ميكروباص، بالقرب من مدينة “15 مايو” جنوب القاهرة، أثناء توجههم لتنفيذ التكليف. 
وأصدرت نقابة الأطباء بيانًا عن الحادث الذي تعرّض له عدد من أطباء التكليف أثناء توجههم للقاهرة لحضور التدريب الإلزامي في وزارة الصحة، وقال البيان: “حادث مفزع تعرّض له مجموعة من شباب أطباء المنيا إحدى محافظات صعيد مصر، على طريق حلوان جنوب القاهرة، أثناء ذهابهم لحضور دورة تدريبية بالقاهرة، وقد نتج عن الحادث وفاة اثنين من الأطباء واثنين من المواطنين، إلى جانب إصابة 17 من بينهم 11 طبيباً وستة من المواطنين بينهم حالات حرجة”.
وأوضح البيان: “تم نقل المصابين على الفور إلى مستشفى حلوان العام ومستشفى 15 مايو، وتم تحويل أغلب المصابين إلى معهد ناصر، ما عدا حالة واحدة حرجة لطبيبة حذر من نقلها”.
من جانبه علق الدكتور “محمد البدري” – الأستاذ بكلية الطب في جامعة المنيا – على حادث وفاة 4 أطباء في اصطدام سيارة ميكروباص، أثناء توجههم إلى القاهرة لتنفيذ تكليف التدريب الإلزامي لوزارة الصحة.
وأوضح “البدري” في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن: “عدم توفير وسيلة نقل “آمنة” من وزارة الصحة لأطباء التكليف في المحافظات لنقلهم للقاهرة لحضور تدريب “إلزامي” جريمة تستوجب المسائلة والحساب قولاً واحداً إن اردنا حكومة تليق بهذا الوطن!!”.
وأكد “البدري” في منشوره، أن الوزارة أصابها الإهمال والتخبط الإداري منذ زمن بعيد، قائلًا: “والله إن القلب ليحزن.. وإن العين لتدمع على من ذهب ضحية الإهمال والتخبط الإداري الذي يضرب تلك الوزارة منذ عهد بعيد دون أمل في الإصلاح!!”.
واختتتم الأستاذ بكلية الطب منشوره بنعي طلابه، وكتب: “رحم الله من توفي من الزملاء والأصدقاء.. طلابي من أطباء الدفعة ٢٩ طب المنيا الذين توفوا صباح اليوم في حادث ميكروباص .. وشفا الله المصابين!!!”.
وتساءل في تدوينة أخرى، عما إذا كانت الوزارة ستحتسب الإصابات والوفيات وفيات عمل أم ستتجاهل الأمر.

بمعزل عن الحزن و الغضب و الالم الذي يعتصرنا جميعاً.. يبقي السؤال هل سيتم احتساب الاصابات والوفيات اصابات عمل و وفيات…

Gepostet von Mohamed Elbadry am Mittwoch, 15. Januar 2020

عدم توفير وسيلة نقل "آمنة" من وزارة الصحة لاطباء التكليف في المحافظات لنقلهم للقاهرة لحضور تدريب "الزامي" جريمة تستوجب…

Gepostet von Mohamed Elbadry am Mittwoch, 15. Januar 2020

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع الحادث: 

جدير بالذكر أن آلاف المصريين يذهبون ضحايا حوادث الطرق كل عام، وهو ما كشفت عنه إحصائيات رسمية، ففي الثالث من ديسمبر الماضي، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي) ارتفاع معدل حوادث السيارات، بنسبة 17.9%، وذلك خلال تقرير له، عن أهم مؤشرات حوادث السيارات والقطارات خلال النصف الأول من عام 2019.

مصرع 4 أطباء وإصابة 17 في حادث سير بالقاهرة وغضب بمواقع التواصل حادثوكان من أهم مؤشرات حوادث السيارات والقطارات الواردة بالتقرير، ارتفاع معدل حوادث السيارات بنسبة 17.9%، فيما تراجع معدل حوادث القطارات بنسبة 14.7%، خلال الربع الأول من العام المنقضي.
وارتفع عدد المصابين في الحوادث إلى 6046 مصاباً في النصف الأول من عام 2019، مقابل 5936 مصاباً في الفترة نفسها عام 2018، بنسبة ارتفاع 1.9%.
بينما انخفض عدد حوادث القطارات إلى 923 حادثة في النصف الأول عام 2019، مقابل 1082 حادثة، بنسبة انخفاض قدرها 14.7% في الفترة نفسها عام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق