السفارة السعودية بالقاهرة تحذر المصريين من إعلانات وهمية للحج والعمرة

وجّهت السفارة السعودية في القاهرة، اليوم الخميس، تحذيراً للمواطنين في مصر من الإعلانات الوهمية لرحلات الحج والعمرة.

وقالت السفارة في بيان لها، نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”: “سفارة المملكة في مصر تحذِّر من الإعلانات الوهمية لرحلات الحج والعمرة”.السفارة السعودية بالقاهرة تحذر المصريين من إعلانات وهمية للحج والعمرة السفارة السعودية

وأضافت السفارة السعودية في بيانها أنها: “تنفي صحة الرسائل المنتشرة من خلال المواقع الإلكترونية الوهمية التي تقوم بالترويج للحصول على رحلات حج أو عمرة مجانية، مستخدمةً في ذلك منصات التواصل الاجتماعي وغيرها، بهدف التحايل والنصب على المواطنين”.

وتابع البيان أن: “السفارة شدّدت أن لا علاقة لها بهذه الدعوات الوهمية بأي شكل من الأشكال، وأنها غير مسؤولة عن أي معلومات تَرِد على هذه المواقع غير الآمنة، أو أي عمليات نصب قد يتعرَّض لها المُسجّلين عليها”.

جدير بالذكر أن عمليات النصب على المصريين خلال مواسم الحج والعمرة تتكرر بشكل واسع على مدار العام، كان آخرها في يوليو 2019، حيث تعرَّض 300 حاج مصري لعملية نصب كبيرة، أدَّت إلى ترحيلهم من المملكة العربية السعودية بعد وصولهم إليها، بعدما اكتشفوا أنهم دخلوا المملكة بتأشيرات مخصصة لحضور حفلات ترفيهية!.

وأعادت السلطات السعودية 300 حاج مصري إلى بلادهم مرة أخرى، بعدما تعرّضوا لعملية نصب، وقدّمت إليهم شركة سياحة مصرية تأشيرات لحضور حفلات ترفيهية في المملكة، وليس تأشيرات حج، الهدف منها قضاء مناسك الحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق