ارتفاع حصيلة قتلى انفجار حفل الزفاف في السودان لـ 7 قتلى و 70 مصابًا

ارتفع عدد ضحايا انفجار قنبلة يدوية خلال حفل زفاف شرقي العاصمة السودانية الخرطوم, إلى 7 قتلى و70 مصابا.ارتفاع حصيلة قتلى انفجار حفل الزفاف في السودان لـ 7 قتلى و 70 مصابًا  انفجار

ونقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا) بيانا للشرطة، فجر الثلاثاء، قال إن 7 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب نحو 70 شخصا بينهم أطفال بإصابات خطيرة، إثر انفجار قنبلة يدوية في مناسبة زواج بمنطقة “الشقلة” مساء الإثنين.

وذكرت الشرطة أن شخصا ألقى قنبلة يدوية من نوع “قرنيت” داخل سرادق مناسبة زواج نتج عنها مصرع 7 أشخاص، وإصابة 70 آخرين بينهم أطفال رضع.

وأوضحت أن الإصابات متفاوتة وبعضها خطيرة (دون تحديد رقم).

وأضافت أن “قيادات الشرطة هرعت إلى مكان الحادث فور وقوعه، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفيات”.

وأشارت أنه تم تدوين بلاغ بالحادثة وجاري البحث عن الجاني.

وكشف مصدر قريب من موقع الحادث عن أن شخصا حاول الدخول إلى حفل الزفاف، فمنعه أصحاب المنزل واندلعت مشادة بيهم وانفجرت في الأثناء قنبلة يدوية كان بحوزة الشخص مما إلى مقتله ومقتل وإصابة آخرين.

ورجحت المصادر وجود خلافات عائلية تطورت إلى مشادة بين أصحاب المنزل الذي كان يقام فيه الحفل والرجل الذي كان يحمل القنبلة.

وفور وقوع الانفجار، أصدرت لجان أحياء منطقة الحاج يوسف نداء استغاثة طالبت فيه المواطنين ومنظمات المجتمع المدني وغيرها بضرورة التبرع بالدم للمصابين، وتقديم يد العون لضحايا الانفجار.

ومساء الإثنين، قال مصدر طبي للأناضول إن مستشفى “البان جديد” بمنطقة “الحاج يوسف” شرقي الخرطوم استقبل 5 قتلى وحوالي 50 جريحا جراء انفجار قنبلة بحفل زفاف، قبل الإعلان عن الحصيلة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق