#وائل_عميل_الإمارات يتصدر.. قصة “غنيم” الثوري الذي باع دم الشهداء

فاجأ الناشط السياسي المثير للجدل “وائل غنيم” الجميع, فبعد أن كان في رمزاً ثورياً, ظهر في الآونة الأخيرة ليُحرّض المتظاهرين على عدم النزول للشارع في ذكرى ثورة يناير, كما هاجم أمير قطر وقناة “الجزيرة”, واعتذر لوليّ العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان”، عن الإساءات التي وجّهها له سابقًا.

وكان “غنيم” قد بثَّ مقطعاً مصوراً على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” شنَّ فيه هجوماً عنيفاً على قطر، وتطاول بالسب والقذف على أميرها الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، في انقلاب مفاجئ على جميع مواقفه السابقة.

وظهر “غنيم” في الفيديو الذي عرضه بهجوم يطالب بإغلاق قنوات المعارضة المصرية في الخارج وعلى رأسها قناتي “الشرق” و“مكملين”.

وبدون مقدمات وفجأة انتقل من الشأن المصري ليهاجم قطر ويزعم دعمها للإرهاب، كما طالب بإغلاق قناة “الجزيرة”.

ولم يخلُ حديث “غنيم” من تطاول وسب وقذف لشخص الأمير “تميم”، وكذلك المفكر العربي المعروف الدكتور “عزمي بشارة”.

كما نشر “غنيم” فيديو آخر باللغة الإنجليزية أفرده للتطاول على الشيخ “تميم”، والترويج لمزاعم دعم قطر للإرهاب وتمويل أفراد ومؤسسات تعارض قائد الانقلاب “عبد الفتاح السيسي”.#وائل_عميل_الإمارات يتصدر.. قصة "غنيم" الثوري الذي باع دم الشهداء

وكتب الناشط المصري – الذي يُعدّ من أبرز الداعين لثورة 25 يناير 2011 – عبر حسابه على “تويتر” قائلاً:

“أعتذر للأمير محمد بن سلمان عن كل إساءة وجهتها له عبر مقاطع فيديو اليوتيوب”.

وتابع: “أنا كنت باحث عن الحقيقة ووصلت الآن لقناعة أن ما يحدث من فتنة في العالم العربي يجب أن يتوقف وأن نبحث جميعاً عن الطريق المشترك إلى الله فيجمعنا على حبه يا سميَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم. كل التحية”.

وتسبّبت تدوينات “غنيم” في موجة غضب وهجوم عليه، متهمين إياه بأنه مريض نفسي أو يتلقّى أموالاً من النظام الإماراتي، وتصدر هاشتاج #وائل_عميل_الإمارات قائمة الأكثر تداولاً في مصر.

فكتب الباحث الدكتور “محمد المختار الشنقيطي”: “اللهم يا مقلِّب القلوب ثبّت قلوبنا على دينك”.. “اللهم إني أعوذ بك من الحَوْر بعد الكوْر” #وائل_عميل_الإمارات #وائل_غنيم“.

وأضاف الباحث “محمد إلهامي”: “بلاء ليس يعد له بلاء .. عداوة غير ذي شرف دين، يبيحك منه عرضا لم يصنه .. ويرتع منك في عرض حصون، القذر الحشاش المجاهر بالزنا #وائل_عميل_الإمارات بيسألني عن الجنسية التركية والمرتب القطري!! وأنا لم أحصل على الجنسية وطردت من قطر ٢٠١٤ لأني كتبت تغريدة مست عبد الله ملك السعودية!!”.

وكتب الباحث “أنس حسن”: “وائل غنيم تم تجنيده من قبل جهاز أمن أبوظبي بعد ٢٠١٢، وتم استقطابه بعد الثورة، واستخدامه في حملات الاستعداد للانقلاب، وهو اللي أدخل صفحة “خالد سعيد” لمعسكر الانقلاب، وتاريخه ملوث بالدم المصري وآلاف المساجين .. وبعدها بلع لسانه لحد ما جات له تعليمات يتكلم #وايل_عميل_الامارات“.

وأضاف في تغريدة أخرى: “اللي يحط إيده في إيد قاتل زي السيسي العالم كله معترف بجريمته، واللي يحط إيده في إيد نظام قمعي ومحتل زي الإمارات، واللي يطبل لمعتوه زي تركي آل الشيخ.. هو عميل حقيقي مش واحد مجنون أو مضطرب #وائل_عميل_الإمارات“.

وعلّق الإعلامي “عبد العزيز مجاهد”: “حسب كلام #وائل_عميل_الإمارات : ١- خسر ٩٠٪ من فلوسه ٢- السيدة والدته كبيرة في السن ومحتاجاه جنبها ٣- طلق زوجته ٤- السيسي قلبه طيب ٥- بيقول للشباب ارجعوا في مصر والسيسي مش هيقبض عليكم ٦- المعارضين ممكن يقتلوه ٧- مبز ومبس طيبين وكيوت علشان كده يلا كلنا نقول له #ارجع_مصر_ياوائل“.

وكتب الناشط “عمرو عبد الهادي”: “ال ١٤ ثانيه دول سجلهم غنيم و مسحهم من على صفحته حد يفهمني يعني ايه الي بيقوله #وائل_غنيم ده من الواضح ان عبد الله بن زايد مسيطر سيطره كامله على #وائل_غنيم_المتني عشان كده لم يحرج حينما قال اقبل يد محمد بن زايد، الكلام ده ملوش غير معنى واحد انه اتسيطر عليه لما عاش في #الامارات“.

وسخر الإعلامي “حسام الشوربجي”: “نشكرك على حسن تعاونك معانا، نقفل الصفحة وكل واحد يروح شغله المولد كدا خلاص مش عاوزين حاجة تانية #وائل_عميل_الإمارات“.

وغرّد “أحمد مجدي”: “هو انت يالا مش لما تبقى راجل وعندك روح المواجهه تعرف تواجه ولا من اول قلم جبت ورا وعملت للناس كلها بلوكات اصل احنا لو بنتكلم غلط كنت طلعت قولت انتوا غلط وواجهت لكن انت عيل خول ومتني #وائل_عميل_الإمارات“.

وعلّق “راصد الحقيقة”:#وائل_عميل_الإمارات المريض النفسي الذي يعيش في الكئابة منذ مدة، جندته الامارات للاطاحة بالمعارضين المصريين خارج البلاد وتسليمهم للنظام المصري، وقد بدأ حملته المسعورة اولاً ضد قطر!! ما يضر السحاب نبح الكلاب ياعملاء الامارات”.

وقال “سيف الإسلام عيد”: “١.الواضح أننا شعب عاطفي للدرجة اللي بتخلينا نتعاطف مع واحد بيدّعي المرض النفسي لنفسه ويرتكب أفعال متعودناش عليها في مجتمعنا ويجاهر بيها قدام الناس علشان يدّعي مرة أخرى أنه بيكسب “الصغيرين” في صفه ويعمل بيهم شئ تاني غير الخروج في ثورة. #وائل_عميل_الإمارات“.

وكتب حساب “شباب ثورة 25 يناير“: “دا لقاء لـ وائل غنيم بعد ثورة يناير مع قناة الجزيرة القطرية اللي وائل بيشتم فيها دلوقتي وبيقول عاوزه تخرب مصر ! كنت عميل لقطر وقتها برضو يا وائل ولا كنت بتعمل ايه ؟! @Ghonim #وائل_عميل_الإمارات“.

ولفت “خالد علي”:#وائل_غنيم اعتقد التحول اللي حصل مع #وائل_عميل_الإمارات جسده حرفيًا الفنان محيي اسماعيل في فيلم “حلاوة الروح” اللي منع من العرض عن قصة للكاتب يوسف إدريس واذكر جملة شهيرة قيلت في الفيلم على لسان الممثل احمد لوكسر لكمال الشناوى: “العيال دي علشان تكسرها لازم تكسر رجولتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق