إحالة رئيس لجنة امتحانات بالزقازيق للتأديبية لتلاعبه بإجابة طالب

قرر المستشار “عصام المنشاوى” رئيس هيئة “النيابة الإدارية”، إحالة كل من عضو كنترول ورئيس إحدى لجان سير الامتحانات بقطاع الزقازيق للمحاكمة التأديبية. 

وجاء ذلك لقيامهما بالتلاعب في أوراق إجابات مادة الرسم الفني لامتحانات دبلوم المدارس الصناعية بقطاع الزقازيق، وذلك بإضافة ورقة إجابة معدة مسبقاً لأحد الطلبة بدلاً من ورقته الأصلية.

كما تبين أنه فى نيتهما تمزيق ورقة الطالب الأصلية واستبدالها بالورقة المعدة مسبقاً، إلا أنهما وبطريق الخطأ قاما بتمزيق ورقة تخص طالب آخر.

وهو ما ترتب عليه اكتشاف الواقعة عند قيام لجنة النظام والمراقبة بفرز كراسات الإجابة لتلك المادة، حيث وجدت أن هناك ورقتي إجابة باسم الطالب الذي قام المذكوران بمحاولة مساعدته على النجاح دون وجه حق.

وفي محاولة من المتهمين لستر تلك الواقعة قاما باستدعاء الطالب الآخر الذي تم تمزيق ورقته بطريق الخطأ، وجعلوه يجري الامتحان ذاته في اليوم التالي، بحجة أن ورقته كان بها مشكلة في رقم الجلوس الخاص به. إحالة رئيس لجنة امتحانات بالزقازيق للتأديبية لتلاعبه بإجابة طالب الزقازيق

كما ورد للنيابة أسطوانة مدمجة عليها تسجيلات لمحادثات هاتفية بين المتهمين، تضمنت الاعتراف بالواقعة.

وبتفريغ محتواه تبين احتوائه على تسجيلات تتضمن مكالمتين هاتفيتين، جاءت مضمونهما قيام رئيس لجنة سير الامتحانات بإحضار ورقة الإجابة المصطنعة الخاصة بالطالب من والده وقام بتسليمها إلى عضو الكنترول (المتهم الأول)، ليقوم الأخير بدوره بوضعها ضمن أوراق الاجابة وسحب ورقة الإجابة الخاصة بالطالب المذكور والمسلمة إلى الكنترول.

كما تضمنت المكالمة قيام (المتهم الأول) بسحب ورقة إجابة بالخطأ تخص الطالب أخر ، وتسليمها إلى (المتهم الثاني) ، وقام الأخير بتمزيق هذه الورقة دون علمه ، بأن (المتهم الأول) سحب ورقة أخرى بطريق الخطأ، وبناءً عليه قامت النيابة بمواجهة المتهمين بما نسب إليهما، وانتهت إلى قرارها، بإحالتهما للمحاكمة التأديبية.

وبخلاف واقعة إحالة رئيس لجنة امتحانات للمحاكمة، تشهد الامتحانات أزمات وصعوبات عديدة في مصر.

فلا يكاد يمر يوم تقريباً إلا بشكاوى من الطلاب وأولياء الأمور، سواء من صعوبة الامتحان أو من ظلم الدرجات والنتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق