بالفيديو.. مصر توقف جميع الرحلات الجوية القادمة من الصين

أعلن عضو مجلس الاتحاد المصري للغرف السياحية، “علي غنيم”، أنه تم إلغاء جميع الرحلات القادمة من “الصين” بسبب “فيروس كورونا” بالرغم من خسارة الكثير من الأموال.

وأضاف “غنيم” في مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc”:

“أننا يجب أن نقوم باتباع وزارة الصحة في التعليمات التي فرضتها على الوافدين، وإذا انتشر هذا المرض في بلدان أخرى سنقوم بإلغاء السياحة من هذه الدولة على الفور”.

وأوضح أن “السوق الصيـنية تمثل 10% من جلب السياحة لمصر”.

واردف “أن هذا المرض لو انتشر في العالم ستكون حركة السياحة بطيئة، كما أننا نتوقع تباطؤ حركة السياحة العالمية حتى ولو كان البلد الذاهب إليه ليست به أمراض”.

وارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا الجديد، أمس الأحد، فى الصين إلى 56 شخصا، فضلا عن إصابة 300 حالة جديدة، حسب صحيفة ”جلوبال تايمز“ المحلية.

كما توفى 13 شخصاً فس مقاطعة هوباى الصينية جراء فيروس كورونا المستجد. وكان الرئيس الصيني، تشى جين بينج، أكد أن فيروس كورونا الجديد ينتشر بشكل سريع، وأن بلاده تواجه “وضعا خطيراً”.بالفيديو.. مصر توقف جميع الرحلات الجوية القادمة من الصين الصين

ومع ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن هذا الفيروس، وانتقاله إلى البلدان الآسيوية المجاورة، بما في ذلك كوريا الجنوبية وسنغافورة، وكذلك الولايات المتحدة وكندا، فإن التأثير الاقتصادي للفيروس قد يكون واسع الانتشار. ويخشى المستثمرون حول العالم من أن يشل الفيروس، حركة النقل والتسوق واجتماعات الأعمال في مختلف الدول، بينما تقتصر آثاره حتى الآن على الداخل الصيني.

فقد قررت الحكومة الصـينية، السبت الماضي، تعليق جميع الرحلات المنظمة، واعتباراً من غد الاثنين لن تتمكن وكالات السفر الصينية من بيع حجوزات في الفنادق والرحلات المنظمة.

كما أعلنت السلطات الصـينية، أمس، أن واحدة من مقاطعاتها وثلاث مدن في البلاد ستمنع الرحلات الطويلة للحافلات، وحظرت مؤقتا تجارة الحيوانات البرية، في إطار الإجراءات التي اتخذت لوقف انتشار الفيروس، الذي كان مصدره على ما يبدو سوقاً تباع فيه هذه الأنواع من الحيوانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق