إخلاء سبيل “كمال خليل” و”أحمد بيومي” و”شادي أبو زيد” بتدابير احترازية

إخلاء سبيل "كمال خليل" و"أحمد بيومي" و"شادي أبو زيد" بتدابير احترازية إخلاء

قرّرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل كل من الناشط الاشتراكي “كمال خليل”، والصحفي “أحمد بيومي”، ومراسل برنامج “أبلة فاهيتا” السابق الإعلامي الساخر “شادي أبو زيد”، و”مصطفى أحمد رمضان”، بتدابير احترازية، على ذمة قضايا مختلفة.

 

ونشرت “المفوضية المصرية للحقوق والحريات” أن محكمة الجنايات قرّرت إخلاء سبيل المناضل الاشتراكي “كمال خليل” بتدابير احترازية على ذمة القضية ٤٨٨ لسنة ٢٠١٩، والمتهم فيها بمشاركة جماعة إرهابية مع الترويج لأغراضها، ونشر أخبار كاذبة.
وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على “كمال خليل” من منزله يوم ١٧ سبتمبر الماضي، قبل ظهوره على ذمة القضية.

الجنايات تخلي سبيل المناضل الاشتراكي كمال خليل بتدابير احترازية على ذمة القضية ٤٨٨ . قال محامون إن محكمة الجنايات،…

Gepostet von ‎المفوضية المصرية للحقوق والحريات‎ am Dienstag, 4. Februar 2020

وفي نفس السياق، كتب الصحفي المصري “خالد البلشي” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن إخلاء سبيل الصحفي “أحمد بيومي” بكفالة 5 آلاف جنيه، وذكر أنه تم دفع الكفالة، وفي انتظار إتمام الإجراءات، نقلاً عن شقيقه.
وذكر “البلشي” أن هذا هو الاخلاء الثاني لـ “بيومي”، على ذمة قضية جديدة رقم (8077 لسنة 2017) تم إحالته لها بنيابة كفر الشيخ عقب إخلاء سبيله من القضية 977 يوم 10 ديسمبر الماضي، بعد عامين من الحبس الاحتياطي على ذمة القضية الأولى وشهرين في القضية الجديدة.

نقلا عن شقيقه نشأت بيومي: إخلاء سبيل الزميل الصحفي أحمد بيومي بكفالة 5 آلاف جنيه وتم دفع الكفالة .. مبروووووووك وعقبال…

Gepostet von Khaled Elbalshy am Dienstag, 4. Februar 2020

كما قرّرت الدائرة 2 جنايات القاهرة إخلاء سبيل مراسل برنامج “أبلة فاهيتا” السابق “شادي أبو زيد”، و”مصطفى أحمد رمضان” بتدابير احترازية، وذلك في القضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة.
وكانت المحكمة قد قرّرت في وقت سابق، إخلاء سبيل “شادي أبو زيد” على ذمة القضية، إلا أن النيابة استأنفت على القرار، وتم قبوله وتجدّد حبس “أبو زيد”.
جدير بالذكر أن عدد الصحفيين المحبوسين في سجون سلطات الانقلاب العسكري في مصر وصل حتى نهاية عام 2019 إلى 68 صحفياً وإعلامياً ومراسلاً، وذلك وفق أحدث تقرير أصدره “المرصد العربي لحرية الإعلام”، اليوم الثلاثاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق