الأربعاء.. قطع المياه عن بعض مناطق القاهرة بسبب كباري مصر الجديدة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، قطع المياه عن بعض المناطق؛ لقيامها بتحويل مسار خط المياه قطر 1000م3 بشارع “فريد سميكة”، ضمن أعمال تطوير كباري منطقة “مصر الجديدة” بالقاهرة.

الأربعاء.. قطع المياه عن بعض مناطق القاهرة بسبب كباري مصر الجديدةوأوضحت الشركة في بيان لها اليوم، أنه سيتم قطاع المياه عن مناطق (عين شمس الشرقية – منطقة عرب الجسر – شارع عزيز المصري ومتفرعاته – عزبة النخل الشرقية – الهايكستب)، اعتباراً من الساعة 9 صباح غداً الأربعاء الخامس من فبراير وحتى التاسعة مساءً.
وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.
الجدير بالذكر، أن أهالي القاهرة يعانون من انقطاع مستمر لمياه الشرب، مما صنع حالة من الاحتقان الشديد بين الأهالي لتجاهل مسئولي شركة المياه معاناتهم.
وتتكرّر عمليات انقطاع المياه عن مناطق القاهرة بشكل دوري؛ بسبب أعمال الصيانة الدورية أو وجود أعطال.
وتعد مصر الجديدة “هليوبوليس” أحد أرقى أحياء القاهرة يصل عمره لنحو أكثر من مئة عام، حيث وضع حجر أساسه المعماري البلجيكي البارون إمبان، الذي شيّده على الطراز الأوروبي.
ولكن رئيس الانقلاب العسكري “عبد الفتاح السيسي” في نهاية العام الماضي أصدر قراراً ببناء 12 جسراً “كوبري” في مصر الجديدة؛ لتسهيل الانتقال من القاهرة إلى العاصمة الإدارية الجديدة التي يقوم بإنشائها، ولكن تسبَّب هذا في انزعاج لسكان المنطقة، وقطع عدد كبير من الأشجار وتشويه المكان.
وبينما يكيل النظام المصري وإعلامه المديح للمشروع، مؤكدين توفيره للوقت والجهد على المواطنين القادمين من طرق شرق القاهرة مثل طرق القاهرة الجديدة والسويس، انتقد خبراء ومختصون هندسيون الاتجاه لبناء جسور “كباري” بمصر الجديدة، مؤكدين أن ذلك طمس لمعالم أحد أحياء مصر الراقية.
المهندس الاستشاري الشهير “ممدوح حمزة” قال في تدوينة سابقة تعليقاً على المشروع، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: إن ما يحدث عبارة عن تدمير لمنطقة من أجمل مناطق القاهرة.
وأضاف أن المشروع يأتي لربط العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة والعلمين بالكباري، ولكن ربط العاصمة الإدارية بالقاهرة والعلمين بالقاهرة لا يجب أن يكون من خلال الكباري ولكن يجب أن يتم بإقامة أنفاق؛ منعاً لتشويه المنظر العام للحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق