مقتل 3 صيادين مصريين بانفجار لغم “حوثي” في البحر الأحمر

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، العقيد الركن “تركي المالكي” عن مقتل ثلاثة صيادين مصريين وجرح ثلاثة آخرين نتيجة انفجار لغم بحري بقاربهم بالمياه الدولية بالبحر الأحمر. 

وأوضح “المالكي” في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: “فجر يوم الأربعاء الموافق (05 فبراير 2020م) نفذت قوات التحالف البحرية عملية استجابة لبلاغ عن غرق أحد قوارب الصيد بالمياه الدولية بالبحر الأحمر نتيجة انفجار لغم بحري”.

وأشار الى أن: “قارب الصيد كان على متنه ستة صيادين من الجنسية (المصرية) تم إنقاذ ثلاثة منهم واستشهاد ثلاثة آخرين -رحمهم الله- نتيجة انفجار اللغم البحري.” مقتل 3 صيادين مصريين بانفجار لغم حوثي في البحر الأحمر لغم

وأضاف المالكي أن “استمرار المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في نشر وزراعة الألغام البحرية يمثل تهديداً حقيقياً لحركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر”.

وأكد المتحدث باسم التحالف على: “استمرار جهود التحالف في تحييد التهديدات البحرية وخطر الألغام البحرية”.

وأردف: “حيث بلغ مجموع ما تم اكتشافه وتدميره من الألغام (137) لغماً بحرياً قامت المليشيا الحوثية بزراعتها ونشرها عشوائياً بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر”.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حرباً بين القوات التابعة للحكومة ومسلحي الحوثيين المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين.

وجعلت هذه الحرب معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فيما بات الملايين على حافة المجاعة، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، وفق تقديرات الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق