بالأسماء.. مصرع 6 أشخاص وإصابة 9 آخرين بحادث مروري بالمنيا

شهد الطريق الدائري المؤدي إلى الطريق الصحراوي الغربي بمركز المنيا، صباح اليوم الإثنين، حادث تصادم بين ميكروباص وسيارة ربع نقل، مما أسفر عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 9 آخرين.

وقالت مصادر أمنية: إن الحادث المروّع وقع على الطريق الدائري بقرية “صفط الغربية” بمحافظة المنيا والمؤدي إلى الطريق الصحراوي الغربي، إثر تصادم ميكروباص وسيارة ربع نقل؛ بسبب السرعة الزائدة.

وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين للمستشفى وشهدت مستشفى المنيا العام إنهاء إجراءات تصريح الدفن.

وشملت قائمة الضحايا كلاً من:

“مبروكة جمعة” البالغة من العمر 42 عاماً، و”تقيّ لوندي” البالغ من العمر 60 عاماً، و”محمد عبد الحكيم” البالغ من العمر 45 عاماً.

وكذلك “عبد العزيز خلف” البالغ من العمر 72 عاماً، وجثتين مجهولي الهوية، ويبذل رجال البحث الجنائي جهودهم للكشف عن هويتهما.

كما تبيّن إصابة كل من:بالأسماء.. مصرع 6 أشخاص وإصابة 9 آخرين بحادث مروري بالمنيا المنيا

“محمد عمر” البالغ من العمر 28 عاماً، و”منتصر نبيل” البالغ من العمر 30 عاماً، و”وليد حسان” البالغ من العمر 30 عاماً، و”طه أبو الفتوح” البالغ من العمر 30 عاماً، و”شادي محمد” البالغ من العمر 40 عاماً، و”نور عبد الرسول” البالغ من العمر 30 عاماً، و”مارينا فايز” البالغة من العمر 38 عاماً، و”مبروكة فرج” البالغة من العمر 40 عاماً، و”جلال علي” البالغ من العمر 60 عاماً، وجميعهم مقيمون بقرى “صفط الخمار”، “العبيد”، و”منشأة الدهب”.

وتم نقل الجثث والمصابين لمستشفيات المنيا الجامعي والعام والحريات، وتم تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتولّي التحقيقات.

جدير بالذكر أنه تنوّعت الحوادث في مصر ما بين حوادث طرق وحرائق ودهس أسفل عربات السكة الحديد والمترو، خلّفت آلاف الضحايا والمصابين، كشفت عنها إحصائيات رسمية، وتناولتها وسائل الإعلام على مدار العام.

ففي الثالث من ديسمبر الماضي، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع معدل حوادث السيارات، بنسبة 17.9%، وذلك خلال تقرير له، عن أهم مؤشرات حوادث السيارات والقطارات خلال النصف الأول من عام 2019.

وكان من أهم مؤشرات حوادث السيارات والقطارات الواردة بالتقرير، ارتفاع معدل حوادث السيارات بنسبة 17.9%.

فيما تراجع معدل حوادث القطارات بنسبة 14.7%، خلال الربع الأول من العام المنقضي.

وارتفع عدد المصابين في الحوادث إلى 6046 مصابا في النصف الأول من عام 2019، مقابل 5936 مصابا في الفترة نفسها عام 2018، بنسبة ارتفاع 1.9%.

بينما انخفض عدد حوادث القطارات إلى 923 حادثة في النصف الأول عام 2019، مقابل 1082 حادثة، بنسبة انخفاض قدرها 14.7% في الفترة نفسها عام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق