“الأمم المتحدة”: ارتفاع حاد في أسعار المواد الغذائية باليمن

كشف برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الخميس، إن هناك موجة حادة في ارتفاع أسعار المواد الغذائية باليمن.

وذكر مكتب البرنامج في اليمن على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن “هناك موجة أخرى حادة تشهدها اليمن من ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمواد الأخرى الضرورية”.

وأضاف البرنامج “تصبح هذه المواد يوماً بعد آخر خارج متناول ملايين اليمنيين”.

ولم يتسنى معرفة تفاصيل أخرى حول الأمر، غير أن سكان محليين تحدثوا لوكالة “الأناضول” أن هناك ارتفاعا ملحوظا للأسعار منذ أسابيع بسبب انخفاض قيمة العملة المحلية أمام العملات الأجنبية."الأمم المتحدة": ارتفاع حاد في أسعار المواد الغذائية باليمن

وأضاف السكان أنه خلال الأسابيع الماضية شهد الريال اليمـني تراجعا ملحوظا، وبات الدولار الواحد يساوي 650 ريالا، بعد ما كان قبل قرابة شهر يساوي قرابة 600 ريال، ما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية.

وتشهد اليمـن منذ أكثر من خمس سنوات حربا عنيفة أدت إلى خلق واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

وتقول الأمم المتحدة إن الصراع اليمـني أدى إلى مقتل وجرح 70 ألف شخص، فيما قدرت تقارير حقوقية سابقة أن النزاع أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 100 ألف يمني.

ويزيد من تعقيدات النزاع أنه له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس 2015 ينفذ تحالف عربي، بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعمًا للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق