رغم ٣ أحكام بالبراءة.. التحقيق مع نجل “البلتاجي” في قضية جديدة

أجرت نيابة أمن الدولة العليا تحقيقات مع “أنس البلتاجي”، نجل الدكتور “محمد البلتاجي” احد قيادات جماعة الاخوان المسلمين على ذمة قضية جديدة بعد اخلاء سبيله.

حيث كانت محكمة جنايات القاهرة، أخلت سبيله الأسبوع الماضي من اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، الغرض منها منع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها وتمويل هذه الجماعة، في القضية رقم 640 لسنة 2018.

وعلق المحامي “محمد أحمد”: “بعد ثلاثة أحكام بالبراءة من محاكم الجنايات والجنح وقرار محكمة جنايات القاهرة الدائرة الثانية إرهاب بإخلاء سبيله يتم التحقيق مع أنس محمد محمد إبراهيم البلتاجي في قضية جديدة بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية”.

واضاف المحامي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” “أنس لم يخرج من محبسه منذ عام ٢٠١٣ وكان عمره يومها ١٩ عاما وأصبح اليوم ٢٦ سنة”.

وتابع: “سبع سنوات يقضيها أنس باتهامات ليس عليها أي دليل يحال فيبرأ ويحبس فيخلي سبيله ولكن هيهات هيهات لك الله يا أنس”.

بعد ثلاثة أحكام بالبراءة من محاكم الجنايات والجنح وقرار محكمة جنايات القاهرة الدائرة الثانية إرهاب بإخلاء سبيله يتم…

Gepostet von ‎محمد احمد محام‎ am Donnerstag, 13. Februar 2020

والجدير بالذكر أن “أنس” حصل على حكمين بالبراءة من محكمة النقض في قضيتين مختلفتين في 20 و22 مارس 2019، ورحل إلى قسم مدينة نصر في 8 إبريل 2019 لإنهاء إجراءات خروجه بحسب القانون.

رغم ٣ أحكام بالبراءة.. التحقيق مع نجل "البلتاجي" في قضية جديدة البلتاجي

غير أنه ظل محتجزاً داخل القسم لمدة 4 أيام، ثم أنكرت قوات الأمن وجوده، ليظل مختفياً قسرياً لمدة شهرين ونصف الشهر، حتى عُرض على نيابة أمن الدولة باتهامات جديدة.

وكان “أنس” قد جرى اعتقاله تعسفياً من منزل أحد زملاء دراسته، في 28 ديسمبر 2013، واقتيد إلى مكان مجهول، حتى ظهر في قسم مدينة نصر.

ثم نُقل إلى سجن أبو زعبل ليقضي أشهرا في الحبس الانفرادي، إلى أن حُكم عليه بالسجن 5 سنوات بتهمة التظاهر والانضمام للإخوان، في 5 أكتوبر 2015.

فيما قضت محكمة النقض ببراءته بعد 4 سنوات وثلاثة أشهر في مارس الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق