تظاهرات حاشدة بشوارع “عمان” رفضاً لـ “صفقة القرن”

خرجت اليوم الجمعة، تظاهرات بالعاصمة الأردنية “عمان” ومدن مختلفة رفضاً لـ “صفقة القرن” التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، ودعماً للفلسطينيين.

و نقلت وسائل الإعلام الفلسطينية صور لتظاهرات الأردنيين الحاشدة التي تخرج كل جمعة منذ وقت إعلان الصفقة.

وعلي صعيد آخر، أطلقت قوات الاحتلال الصهيوني ،اليوم الجمعة، الرصاص الحي صوب مجموعة من الشبان شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات جراء ذلك.

وأكدت مصادر محلية ، على أن جنود الاحتلال المتمركزين في محيط مواقعهم العسكرية القريبة من السياج الفاصل أطلقوا النار صوب مجموعة من الشبان شرق بلدة خزاعة شرق خانيونس.تظاهرات حاشدة بشوارع "عمان" رفضاً لـ "صفقة القرن" تظاهرات

ومن إعلان بنود الصفقة، و الشارع الفلسطيني لم يسكن، لتخرج الاحتجاجات باستمرار، و تنطلق عمليات المقاومة و عمليات الطعن في رسالة لجيش الإحتلال بعدم التخلي عن أراضيهم.

وفي مطلع الشهر، أكد العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، على موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية وذلك باتصال هاتفي أجراه من رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس.

وشدد العاهل الأردني على أن بلاده “ستستمر بالسعي لتحقيق السلام الشامل والعادل، الذي ترضى عنه شعوب المنطقة، طبقا للشرعية الدولية، وسيمضي بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء الفلسطينيين والعرب، والعمل مع المجتمع الدولي، للتعامل مع المرحلة المقبلة”.

ويُعتبر الأردن أحد المتضررين من هذه الصفقة إذا تم إعلانها بالبنود في الثامن و العشرين من يناير من قبل الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، في مؤتمر صحفي بواشنطن، و الذي أعلن فيها الخطوط العريضة للصفقة المزعومة، بحضور رئيس الوزراء “الإسرائيلي” المنتهية ولايته، “بنيامين نتنياهو”، فيما رفضتها السلطة الفلسطينية وفصائل المقاومة، وتركيا وعدة دول أخرى.

وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة للعدو الصهيوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق