تأجيل إعادة محاكمة 84 متهماً في قضية “فض اعتصام رابعة” إلى 1 مارس

قرّرت الدائرة 2 إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 84 من رافضي الانقلاب العسكري في القضية المعروفة بـ “فض اعتصام رابعة ” إلى 1 مارس المقبل؛ للمرافعة. 
وذكرت الصحف المحلية، أن الجلسة عُقدت برئاسة المستشار “معتز خفاجي”، وعضوية المستشارين “سامح سليمان” و“محمد عمار”.

تأجيل إعادة محاكمة 84 متهماً في قضية "فض اعتصام رابعة" إلى 1 مارس محاكمةوكانت المحكمة في 8 أكتوبر 2018، قد قضت بإعدام 75 شخصاً من رافضي الانقلاب العسكري من المتهمين، والسجن المؤبد 25 سنة على المرشد العام لجماعة “الإخوان المسلمين” الدكتور “محمد بديع” و46 آخرين، والسجن 10 سنوات على “أسامة محمد مرسي” نجل الرئيس الراحل “محمد مرسي”، والسجن 5 سنوات على المصور الصحفي “شوكان”، وانقضاء الدعوى الجنائية بحق 5 معتقلين لوفاتهم داخل المعتقل.
وخلت قائمة الاتهام من رجال اﻷمن والجيش الذين أشرفوا ونفّذوا عملية فض الاعتصام، التي خلّفت أكثر من ألف قتيل من ‏المعتصمين المدنيين السلميين، في أكبر مذبحة شهدتها مصر بالتاريخ المعاصر.
واقتصرت القائمة على قيادات جماعة “اﻹخوان المسلمين” المسجونين في مصر، والمتهمين بـ “التحريض على الاعتصام والتخريب، وتعطيل ‏المرافق العامة والطرق”، باﻹضافة إلى بعض القيادات المتواجدة في الخارج، وأنصار الاعتصام، فضلاً عن معظم اﻷفراد الذين ‏شاركوا في الاعتصام، وتم اعتقالهم خلال عملية الفض.
ومن المتهمين أيضاً في القضية النواب السابقون “عصام العريان” و”محمد البلتاجي” و”عصام سلطان”، وعضو ‏مكتب اﻹرشاد في جماعة “الإخوان المسلمين” الدكتور “عبد الرحمن البر”، والوزيران السابقان “أسامة ياسين” و”باسم عودة”، والقياديان اﻹسلاميان “عاصم عبد الماجد” و”طارق ‏الزمر”، والشيخان “صفوت حجازي” و”وجدي غنيم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق