بعد تجاهل الإعلام الإماراتي لتاريخه.. #تريكه_تاريخ_أهلاوي يتصدر تويتر

تصدّر هاشتاج #تريكه_تاريخ_أهلاوي“، قائمة الأكثر تداولاً في مصر بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”؛ تضامناً مع الكابتن “محمد أبو تريكة” نجم كرة القدم السابق بالنادي “الأهلي” ومنتخب مصر، عقب تجاهل الإعلام الإماراتي ذكر اسمه في تقرير عن أساطير “الأهلي”، بمناسبة مباراة السوبر المصري بين قطبي الكرة، اليوم بالإمارات.

وتجاهلت قناة “أبو ظبي” الرياضية، في تقرير لها عن أساطير “الأهلي” و”الزمالك”، ذكر “أبو تريكة” نهائياً، حيث بدأت في “الأهلي” من “مختار التتش” حتى جيل “حسام غالي” دون ذكر “الماجيكو“.

وتفاعل نشطاء مع هاشتاج “#تريكه_تاريخ_أهلاوي” والذي احتلّ المرتبة الأولى في “تويتر” بمصر، بأكثر من 100 ألف تغريدة، معتبرين ما حدث تزويراً في تاريخ النادي.#تريكه_تاريخ_أهلاوي يتصدر تويتر.. بعد تجاهل الإعلام الإماراتي لتاريخه #تريكه_تاريخ_أهلاوي

جدير بالذكر أنه في بطولة السوبر عام 2012، التي جمعت “الأهلي” أمام “إنبي”، رفض “محمد أبو تريكة” لاعب “الأهلي” وقتها، خوض اللقاء؛ تضامناً مع شباب الألتراس المطالبين بعدم عودة النشاط الرياضي لحين القصاص من المتسببين في مجزرة بورسعيد.

واستطاع “أبو تريكة” إحراز سلسلة من البطولات والإنجازات المتتالية محليًا وعالميًا مع “الأهلي”، حيث تألّق بشكل كبير مع النادي الأحمر وكان أبرز نجومه في الألفية الجديدة، حيث فاز بـ 7 بطولات دوري و3 كأس مصر و4 كؤوس سوبر محلية، وبرونزية كأس العالم للأندية عام 2006، والتي تُوّج خلالها بلقب هداف البطولة، بالإضافة إلى 5 بطولات دوري أبطال أفريقيا أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، و4 كأس السوبر الأفريقي.

وقال “أحمد فوزي”: “‏لو تعرفوا تحذفوا ١٠ سنين من تاريخ الاهلي ومنتخب مصر اللي اخد فيهم٥ دوري ابطال و٣ بطولة الامم الافريقية ممكن متجيبوش سيرة تريكة.. بس احنا بقي عارفين تاريخنا و اساطيرنا ولا يمكن ننساهم أو نتناسهم وتريكة واحد من أهمهم واعظمهم. ياأبو الفانلة حرير حمرا….يا تريكة ‎#تريكه_تاريخ_أهلاوي“.

وكتب “أحمد يحيى”: “‏مش مجرد لاعب مميز او افضل لاعب في تاريخ الاهلي وتاريخ مصر او افضل لاعب في افريقيا مش مجرد لاعب فرحنا وشرفنا لاء دة صاحب قضية ومبدئ و اخلاق عالية وشرف رياضي وكلمة حق دائما ❤❤ تريكه ‎#تريكه_تاريخ_أهلاوي“.

وشارك مذيع الراديو “أحمد يونس” في الهاشتاج، قائلاً عبر حسابه: «اللي ملوش في الكورة أوي زي حالاتي بيحب الراجل ده وشايفه رمز وأسطورة، وبرغم كل محاولات الهدم والتجاهل الممنهجة يزداد حب الناس له وتمسكها به وعرفانها بمشواره».

وغرّدت “صفية“: “‏أبوظبي الرياضة عاملة تغطية جميلة وتقرير حلو اوي عن أساطير الأهلي والزمالك وبدأت في الأهلي من مختار التتش حتى جيل حسام غالي تم تجاهل أبو تريكة نهائيا فنحب نعرف هل محمد أبو تريكة اللي عمله في تاريخ الكورة ميصنفوش كأسطورة؟ ولا اتنسى من كترهم؟ #تريكه_تاريخ_أهلاوي“.

وكتب حساب “العالمي“: “‏تريكة مش محتاج أن حد يتكلم عنه وعن إنجازاته محليا ودوليا وهو اسطورة غصب عن اى حد #تريكه_تاريخ_أهلاوي“.

وأضاف “عبد الحميد يوسف”: “‏تجاهل ذكر قناة ابوظبي الرياضية لأبو تريكة ليست سقطه اعلامية فقط بل سقطه للقناة بأكملها من عين كل عربي ..فتعمد عدم ذكر ابو تريكة أفقد القناة المهنية والمصداقية .. فأبو تريكة يزين ذكر اسمه أي مكان ويزيد من شعبيته وتعمد عدم ذكر اسمه وتجاهله كفيل بوقوع القناة #تريكه_تاريخ_أهلاوي“.

وإليكم بعض التغريدات الأخرى: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق