تصنيف “فيفا”: منتخب مصر يحافظ على المركز ٥١ عالمياً السابع أفريقياً 

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس، عن أول تصنيف للمنتخبات في عام 2020، واحتفظ فيه المنتخب المصري بالمركز الـ 51 عالمياً والسابع على الصعيد الأفريقي.
تصنيف "فيفا": منتخب مصر يحافظ على المركز ٥١ عالمياً السابع أفريقياً  فيفا
ولم تشهد المراكز الثلاثة الأولى بالتصنيف أي تغيير، حيث احتفظ منتخب بلجيكا بالصدارة، وتلاه فرنسا، ثم البرازيل.
وتقدّم منتخب إنجلترا للمركز الرابع، وتراجع كرواتيا للمركز الخامس، وارتقى أوروجواي للمركز السادس، وتراجع البرتغال للمركز السابع.
بينما حافظت منتخبات سويسرا على المركز الثامن، وإسبانيا في المركز التاسع، والدنمارك بالمركز العاشر.
واحتلت الأرجنتين المركز الحادي عشر، وكولومبيا بالمركز الثاني عشر، وارتقت ألمانيا 3 مراكز لتتقدم للمركز الثالث عشر.
وعلى الصعيد الأفريقي، نجح منتخب السنغال في الحفاظ على صدارة قائمة منتخبات أفريقيا في تصنيف “فيفا”، بعدما احتفظ بالمركز الـ 20 عالمياً، ثم تونس في المركز الـ 27 عالمياً والثاني على صعيد منتخبات القارة السمراء.
ثم احتلّت نيجيريا الثالث أفريقياً والـ 31 عالمياً، ثم الجزائر الرابع والـ 35 عالمياً، والمغرب الخامس على صعيد منتخبات أفريقيا والـ 43 عالمياً، ثم غانا السادس أفريقياً والـ 46 عالمياً، ثم منتخب مصر الـ 51 عالمياً والسابع على صعيد القارة السمراء.
فيما حافظ منتخب اليابان على صدارة قائمة منتخبات آسيا في تصنيف “فيفا”، بعدما احتفظ بالمركز الـ 28 عالمياً، ثم إيران الثاني آسيوياً والـ 33 عالمياً.
وجاءت كوريا الجنوبية بالمركز الثالث آسيوياً والـ 40 عالمياً، ثم أستراليا فى المركز الرابع آسيوياً والـ 42 عالمياً، وقطر في المركز الخامس آسيوياً والـ 55 عالمياً، والسعودية السادس آسيوياً والـ 67 عالمياً.
وكان منتخب فلسطين هو أكبر المتقدمين في هذا التصنيف من حيث عدد النقاط والمراكز، حيث صعد ثلاثة مراكز ليصبح في المركز الـ 103 عالمياً، بعدما تُوّج بطلاً لمسابقة كأس “بانجاباندو” التي أقيمت في بنجلاديش، بعد انتصاره في النهائي على بورندي 3-1.

للاطلاع على التصنيف كاملاً عبر الرابط التالي: 

MEN’S RANKING 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق