مسلسل الإهمال يُودي بحياة طفلة بعد غرقها في بركة مياه أمطار بكفر الشيخ

لقيت طفلة عمرها عامين، مصرعها غرقًا، اليوم الخميس؛ إثر سقوطها في بِركة من مياه الأمطار، أثناء لهوها
مسلسل الإهمال يُودي بحياة طفلة بعد غرقها في بركة مياه أمطار بكفر الشيخ طفلة
أمام منزل أسرتها، بقرية “الشيخ مبارك” بمدينة “بلطيم” في محافظة كفر الشيخ.
وتلقّى اللواء “محمود حسن” مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من العميد “هشام مطر” مأمور مركز شرطة البرلس، بورود إشارة من نقطة شرطة مصيف بلطيم، بمصرع الطفلة “كريمة محمد الشرقاوي”، غرقًا في بركة مياه أمطار، بقرية “الشيخ مبارك”.
وانتقلت قوة من نقطة شرطة مصيف بلطيم، إلى مكان الواقعة، وبسؤال والدها أفاد أنه أثناء لهو ابنته أمام المنزل، انزلقت قدماها وسقطت في بركة مياه أمطار أمام منزل مجاور، ولا يتهم أحد بوفاتها.
حُرّر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة لتتولّى التحقيق.
وقال أحد شهود العيان من أهالي القرية، في تصريحات إعلامية: إن الطفلة خرجت من المنزل سهواً في السابعة صباحاً، وبحث عنها ذووها لأكثر من ساعتين وعُثر على جثمانها غارقة في تجمُّع مياه أمطار، بعدما خرج العشرات من الأهالي؛ للبحث عنها.
وفي سياق متصل، ناشد أهالي القرية اللواء “جمال نور الدين” محافظ الإقليم، بسرعة شفط المياه المتراكمة والتي حوّلت بعض شوارع القرية لـ “بِرَك ومستنقعات”؛ بسبب الأمطار، وعدم قيام الوحدة المحلية برفعها رغم استغاثات الأهالي المتكررة.
وكانت محافظة كفر الشيخ، قد تعرّضت، مساء أمس الأربعاء، لسقوط أمطار على كافة مدن وقرى المحافظة، خاصة في مراكز “البرلس” و”بلطيم” و”مطوبس”، وتسبَّبت الأمطار الغزيرة في تراكم المياه والوحل بشوارع المدن والقرى، مما أثّر على حركة السير والمواصلات داخل المحافظة.
وبذلك يستمر مسلسل الإهمال دون توقف في مختلف المحافظات المصرية ويُشكّل خطراً على صحة المواطنين، خصوصاً أنها تواجه مشاكل كبيرة تحت عنوان الإهمال بالمحليات، وأظهرت موجة الطقس السيئ التي ضربت البلاد خلال الأيام الماضية عن عجز واضح للمسئولين بمحافظات بشكل عام.
جدير بالذكر أنه مع بداية موسم الشتاء هذا العام، عاش المصريون عدداً من الكوارث التي أثبتت أن حكومة قائد الانقلاب “عبد الفتاح السيسي” تغرق في “شبر مية”، حيث تسببت الأمطار في محافظة دمياط في مأساة عاشتها قرية “السيالة”، فقد حُوصر الأهالي في منازلهم؛ بسبب طفح الترعة المغطاة واختلاط مياه الأمطار بمياه المجاري.
كما انهار عقار بمنطقة “اللبان” بالإسكندرية أدّى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين.
وارتفع عدد القتلى نتيجة الأمطار ليصل إلى 20 مواطناً معظمهم صعقاً بالكهرباء، منهم طفلان بالغربية والعاشر من رمضان وعامل بالمعادي و4 أشخاص بكفر الشيخ، بالإضافة لوفاة مواطن وابنته في مجرى سيل بوسط سيناء، كما أُلغيت الدراسة في العديد من المحافظات منها الإسكندرية وكفر الشيخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق