“عمان شقيقة القدس”.. وقفة احتجاجية قرب السفارة الأمريكية بالأردن

نُظمت وقفة قرب السفارة الأمريكية بالعاصمة الأردنية “عمان”، اليوم الجمعة، تحت شعار “عمان شقيقة القدس” في إطار فعاليات احتجاجية تشهدها المملكة، ضد “صفقة القرن” المزعومة.

وانطلقت مسيرة بعد صلاة الظهر من أمام “مسجد أبي أيوب الأنصاري” بحي “عبدون” الشهير، وصولا إلى ساحة قريبة من السفارة الأمريكية.

وتقدم الوقفة العديد من القيادات الإسلامية والحزبية، على رأسهم أمين عام حزب “جبهة العمل الإسلامي” مراد العضايلة، والقيادي في الحزب “ثابت العساف”، وغيرهما من القيادات.

"عمان شقيقة القدس".. وقفة احتجاجية قرب السفارة الأمريكية بالأردن عمانورفع المشاركون لافتات كتب عليها: “تسقط تسقط صفقة القرن”، و”نرفض التطبيع بكل أشكاله مع العدو الصهيوني”، و”لن نرهن أنفسنا للاحتلال، ولن نكون شركاء في الجريمة”، وعبارات غيرها تندد بالصفقة.

كما هتفوا: “لأجل الأقصى خلي غضبك.. يهز الأرض يهد جبال”، و”حلّو عنا حلّو عنا.. هذا الوطن كله إلنا”، و”جينا اليوم في عمان.. نوصلها للأمريكان.. يا سفير الأمريكان.. وصل صوتي من عمان.. لزعيمك الجبان”.

وشهدت الفعالية العديد من الكلمات، حيث دعا ملقوها الدول العربية إلى اتخاذ موقف حازم من الصفقة، وضرورة الحفاظ على وحدة الصف.

وكانت الوقفة تحت شعار “عمان شقيقة القدس”، تلبية لدعوة من “التحالف الوطني لمواجهة صفقة القرن‎”، ضمن فعاليات احتجاجية مستمرة ضد الصفقة، تشهدها العديد من محافظات المملكة منذ إعلانها الشهر الماضي.

ولاقت صفقة السلام المزعومة التي أعلنها الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” في 28 يناير الماضي خطوطها العريضة، رفضا أردنيا رسميا وشعبيا بالمملكة الاردنية.

وفي 14 فبراير الجاري، اعتبر رئيس الحكومة الصهيونية “بنيامين نتنياهو” – المنتهية ولايته- أن “صفقة القرن” تضمن اعترافاً أمريكياً بضم المستوطنات وغور الأردن وشمال البحر الميت لإسرائيل، وتفرض شروطاً تعجيزية على الفلسطينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق