الأرصاد: طقس بارد وأمطار على الوجه البحري والسواحل

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، ان طقس اليوم السبت مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية. 

وسيكون معتدل على شمال الصعيد، دافئا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري، خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، متوسطة على السواحل الشمالية الغربية.الأرصاد: طقس بارد وأمطار على الوجه البحري والسواحل الأرصاد

وبالنسبة للرياح ستكون معتدلة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، نشطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

مما تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على السواحل الشمالية الغربية، كما توجد شبورة صباحاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

وتكون حالة البحر المتوسط مضطربة، وارتفاع الموج من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، والبحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

من جانبه قال الدكتور “إبراهيم عطا”، المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية، إن الثلاثة أيام المقبلة من اليوم السبت وحتى الاثنين ستشهد أمطار وانخفاض في درجات الحرارة .

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمى، فتكون في القاهرة «10 – 17»، الإسكندرية «11 – 17»، قنا «8- 23»، الأقصر «10- 23»، وأسوان «13 – 23».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق