“الإخوان المسلمون” تنعي شهداء “تركيا” وتؤكد علي دعم الشعب السوري

أصدر “المكتب العام” لجماعة الإخوان المسلمين تصريح صحفي، اليوم الجمعة، حول الوضع الحالي بسوريا، مؤكدا دعمه الكامل للشعب السوري، وتقديم العزاء لجنود الجيش التركي، بعد مصرعهم في قصف القوات الروسية علي “إدلب” ليلة أمس. 

"الإخوان المسلمون" تنعي شهداء "تركيا" وتؤكد علي دعم الشعب السوري تركي

وجاء ذلك في بيان نشره المركز الإعلامي لـ”الإخوان المسلمين” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وقال البيان: “يعلن المكتب العام لجماعة الإخوان المسلمين دعمه الكامل لقضية الشعب السوري العادلة وحقوقه المشروعة في تقرير مصيره واختيار من يحكمه ومحاكمة النظام الطائفي المجرم هناك”.
وأضاف “نتقدم بخالص التعازي لشهداء الجيش التركي الذين قضوا في القصف السوري الغادر في ريف إدلب السورية من قوات الأسد وأعوانه”

وأردف “أولئك الشهداء الذين اختلطت دماءهم بدماء إخوانهم السوريين حيث تقف تركيا وحيدة تدافع عن شعب مظلوم تكالب عليه خونة الأمة بمعاونة الروس الغاصبين”.

وأعلنت الجماعة انحيازها الكامل “لتركيا في دفاعها عن شعب سوريا الأبي وعن حقها في الرد على القصف الغادر نؤكد أيضا أنها لحظة فارقة تستبين فيها المواقف وتتراص الصفوف ليوم يرونه بعيدا ونراه قريبا”.

تصريح صحفي لجماعة الإخوان المسلمين حول سوريا.يعلن المكتب العام لجماعة الإخوان المسلمين دعمه الكامل لقضية الشعب السوري…

Gepostet von ‎جماعة الإخوان المسلمون – المركز الإعلامي‎ am Freitag, 28. Februar 2020

وعاشت تركيا ليلة ساخنة استمرت تداعيتها حتى صباح اليوم الجمعة، عقب قصف مشترك بين النظام الروسي و نظام بشار الأسد استهدف جنودها بأحد المواقع بإدلب السورية أسفر عن مقتل 33 جندي و إصابة 32 آخرين.

وفي مايو 2017، أعلنت تركيا وروسيا وإيران التوصل إلى اتفاق “منطقة خفض التصعيد” في إدلب، في إطار اجتماعات “أستانة” المتعلقة بالشأن السوري.

ورغم تفاهمات لاحقة تم إبرامها لتثبيت وقف إطلاق النار في إدلب، وآخرها في يناير الماضي، إلا أن قوات النظام وداعميه تواصل شنّ هجماتها على المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق